+A
A-

وزيرة الصحة: 80% بحرنة (ملائكة الرحمة) خلال العامين القادمين

أكدت سعادة الاستاذة فائقة سعيد الصالح وزيرة الصحة على المضي في رفع نسب البحرنة في قطاع التمريض معربة عن أملها في أن تصل النسبة إلى 80% بحلول العامين المقبلين، لافتة في الوقت ذاته إلى الاستمرار في البرامج التي تعنى بتعزيز كفاءة الممرض البحريني وإدراجه في البرامج التخصصية التي يحتاجها القطاع ليتم بذلك إحلال البحريني بكفاءة واقتدار.

وأوضحت في تصريح  لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش اللقاء التعريفي الذي نظمته وزارة الصحة للممرضين الجدد "أن الوزارة قامت بتوظيف عدد كبير من الممرضين في عام 2018م"، مشيرة إلى أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر فقد بدأت الوزارة ببرنامج التوظيف للبحرينيين وكان هناك عدد من الشواغر لتوظيف مايقارب 150 ممرضا وممرضة.

وقالت "الهدف من الفعالية هي تسليط الضوء على أبرز الموضوعات التي تهم العاملون في قطاع التمريض، هدفنا الارتقاء بالقطاع وبأداء المراكز الصحية، ولابد من هذا المنطلق الحرص على تهيئة الممرضين بالأمور التي سيمرون بها في مسيرتهم المهنية".

وأضافت "إن مهنة التمريض هي من المهن التي تشكل أهمية كبرى، نظرا لارتباط الممرض بحياة الآخرين، واستنادا على ذلك فإنه لابد أن يخضع الممرض إلى الامتحانات والمقابلات قبل أن يتم اختياره وتعيينه، ونركز في هذا القطاع على الكفاءة والتخصص والقدرة على بلورة ذلك وترجمته من خلال واجبات العمل اليومية، وسنقوم في المرحلة المقبلة من توفير فرصة التخصص للمرضين حتى يتم إحلالهم في مجال عملهم الإحلال الصحيح".

ووصفت وزيرة الصحة نسبة البحرنة في قطاع التمريض بأنها "جيدة"، مؤكدة على "أن الطموح في أن يتم رفع نسبة البحرنة في هذا القطاع المهم"، لاسيما في ظل الإقبال الكبير من البحرينيين على التقدم لدراسة التمريض والعمل في هذه المهنة.