+A
A-

إدارة الحرف اليدوية تٌقيم حفل توزيع شهادات دورة الحناء المستوى الأول

 في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات دورة الحناء المستوى الأول وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2019 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وعُقدت الدورة من قبل المدربة زهراء لطف الله في الفترة ما بين 10 فبراير الى 5 مارس 2019 حيث حرصت على شرح الأدوات المستخدمة في نقوش الحناء وعرض طريقة عمل عجينة الحناء بالإضافة إلى التدريب على المهارات الأساسية لحوالي 10 متدربات طوال فترة التدريب التي بلغت 32 ساعة.

وبهذه المناسبة، قال السيد ياسر يوسف السيد رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي: "تمكنت دورة الحناء المستوى الأول من جذب المتدربات المهتمات بهذا النوع من الفنون، مما يدل على مدى شغف البحرينيات للتعلم، وسعيهم الدؤوب لطلب العلم والمعرفة. وإننا سنستمر باستضافة المزيد من هذه الدورات بغية الاستثمار بتنمية وتطوير المواهب المحلية."

وتأتي دورة الحناء المستوى الأول ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.