+A
A-

البحرين للطعام يستقطب أكثر من 150 زائر في أسبوعه الاول

 يواصل مهرجان البحرين للطعام بنسخته الرابعة استقطاب أعداد قياسية من الزوار ليحقق نجاحًا غير مسبوق على جميع المستويات. حيث زار المهرجان أكثر من 150 ألف زائر، وذلك فقط خلال الأسبوع الأول منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي الموافق 28 فبراير 2019.  ومن المتوقع أن يستقطب هذا المهرجان العائلي المتميز والذي يستمر لغاية 16 مارس 2019 المزيد من الزوار خلال الأيام المقبلة.

من جهته علق سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، قائلاً: " يقدم مهرجان البحرين للطعام المنصة المثالية لاستعراض أصحاب المطاعم المحليين أشهى وألذ المأكولات المبتكرة التي يقدمونها إلى جمهور أكبر، وخصوصًا الزوار من الدول المجاورة. وبالتالي لا يساهم المهرجان في ترسيخ مكانة البحرين كالوجهة السياحية المفضلة لمحبي المأكولات فحسب، بل يدعم أيضًا القطاعات المساندة للقطاع السياحي ويساعد المشاريع المحلية على النمو والتطور، ويسهم في الاقتصاد المحلي."

ويعود مهرجان البحرين للطعام تماشيًا مع رؤية هيئة البحرين للسياحة والمعارض الساعية إلى إثراء القطاع السياحي من خلال تنظيم باقة من المبادرات السياحية المتنوعة والتي تعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة إقليمية للاستمتاع بالطهي وتناول الطعام.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يستمر بجذب الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح من الدول المجاورة منذ تدشينه عام 2016 وذلك بفضل حشده لمجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة من بينها: عروض الطهو المباشر التي يقدمها الطهاة العالميون، وعروض حية لفرق موسيقية متنوعة، والألعاب المتنوعة وغيرها الكثير.

ويشارك في المهرجان 73 منفذ بيع جديد وذلك ضمن 108 مطاعم ومقاهٍ، 81 منها محلية، إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية، والتي تقدم بدورها الأطباق الشرق الأوسطية، والغربية، والآسيوية، والهندية بالاضافة إلى الأغذية الصحية والعضوية.

وتشتمل قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمهرجان البحرين للطعام 2019 على كُلٍ من بتلكو والأسرة بالإضافة إلى الرعاة الرسميون وهم: غاز أوال، وبيت التمويل الخليجي، وخليج البحرين، ومجمع الأفينيوز البحرين، وبيت الأزياء، وآيكيا.