+A
A-

هاتف HUAWEI Mate X مكافأة لجهود هواوي واستثماراتها الضخمة في عالم الأبحاث والتطوير

أطلقت هواوي في المؤتمر العالمي للهاتف النقال في برشلونة 2019 أسرع هاتف ذكي في العالم قابل للطوي ومزود بقدرات شبكة الجيل الخامس وهو هاتف HUAWEI Mate X. ويعكس هذا الهاتف الحمض النووي لسلسة هواتف HUAWEI Mate، والتي فازت بالعديد من الألقاب وآخرها كان في هذا المؤتمر عندما فاز الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro بلقب الهاتف الأفضل لمؤتمر الهاتف النقال العالمي 2019 في برشلونة.

ويتميز هاتف HUAWEI Mate X بمفصل جناح الصقر Falcon Wing Mechanical Hinge ورقاقة المودم المتعددة الأنماط بتقنية 7 نانومتر بالونج 5000 (Balong 5000)، وبطارية هائلة سعة 4,500 مللي أمبير ساعي وتقنية الشحن السريع من هواوي بقوة 55 واط HUAWEI SuperCharge ولون أزرق نجمي جديد كليا.

2 في 1 هاتف ذكي وحاسوب لوحي

كما ذكر في الأعلى، يتميز هذا الهاتف بمفصل جناح الصقر Falcon Wing Mechanical Hinge، حيث يفتح الهاتف بكل رشاقة تماما كما يفعل الصقر عندما يمد جناحيه، ومن هنا أتت هذه التسمية. وتم دمج هذا المفصل تماما مع شاشة العرض بحيث يتمكن المستخدمون من التنقل بسهولة ومرونة بين وضعي الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي بناءا على احتياجاتهم. وعندما يتم فتح هذا الجهاز على مصراعيه فإنه يتحول إلى حاسوب لوحي نحيف (بسماكة تبلغ 5.4 ملم) وشاشة بقياس 8 بوصة، وعندما يطوى أو يتم إغلاقه يتحول إلى هاتف ذكي مع شاشة عرض كاملة FullView وشاشة قياس 6.6 بوصة – بدون إطار ومع لوح OLED خال من أية حفر أو ثلمات – نحو هدف تقديم تجارب ترفيه غامرة بدون انقطاعات.

مدعوم بالرقاقة Balong 5000

يحتوي هاتف HUAWEI Mate X على أحدث رقاقات المعالجة من هواوي بالونج 5000 (Balong 5000) المتعددة الأنماط والمزودة بقدرات شبكة الجيل الخامس والتي أطلقتها هواوي في شهر يناير 2019. وتأتي رقاقة المعالجة بالونج 5000  (Balong 5000) مع تقنية 7 نانومتر وهي تدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس أيضا وكله في رقاقة واحدة مما يخفف التأخر ويرشّد من استهلاك الطاقة واللذان يحدثان نتيجة تبادل البيانات بين أنماط اتصال متعددة. وتقول هواوي أن هذه الرقاقة يمكن أن تضبط معيار جديد في أقصى سرعات التحميل في شبكة الجيل الخامس فهي تقدم سرعة 4.6 جيجابايت بالثانية في Sub-6GHz (نطاق التردد المنخفض، ونطاق التردد الرئيسي لشبكة الجيل الخامس).

بطارية هائلة بسعة 4,500 مللي أمبير ساعي وتقنية الشحن السريع من هواوي HUAWEI SuperCharge 55W

تقطن بطارية هائلة داخل هذا الجهاز بسعة 4,500 مللي أمبير ساعي وهي واحدة من أكثر البطاريات كثافة في هاتف ذكي قابل للطوي ومدعوم بشبكة الجيل الخامس. فهي تستغل مقدرات الذكاء الاصطناعي لترشيد استهلاك الطاقة وبالتالي تقديم عمر بطارية مديد. وفي الوقت الذي احتوى فيه هاتف HUAWEI Mate 20 Pro على تقنية الشحن السريع من هواوي بسرعة 40 واط HUAWEI SuperCharge 40W والتي تشحن 70 بالمائة من الهاتف خلال 30 دقيقة فقط، تم تزويد هاتف HUAWEI Mate X بشحن سريع قوي جدا وبقوة 55 واط من هواوي HUAWEI SuperCharge 55W والتي تمد 85 بالمائة من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط.

كاميرا صنعتها هواوي ولايكا

ويقدم هاتف HUAWEI Mate X عين فاحصة رقمية على كلا شاشتي العرض الرئيسية والثانوية، مما يسمح للمصور والشخص الذي/ التي يتم تصويره من مشاهدة الصورة قبل التقاطها.  وهذه ميزة جديدة طورتها هواوي وتدعى التصوير عبر المرآة. وتأتي أهمية هذه الميزة خصوصا عند التصوير في نمط الهاتف الذكي، حيث يمكن أن يكون الشخص الذي/التي يتم تصويره جزءا من العملية الإبداعية – وخاصة عندما تسأل شخص غريب أن يلتقط صورة لك.

يعتبر هاتف HUAWEI Mate X معلم مهم حققته هواوي ماكان ليحدث لولا استثمارات هواوي الضخمة في الأبحاث والتطوير. ووفقا لتقارير استثمارات الابحاث والتطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، استثمرت هواوي 13.5 مليار دولار بين عامي 2017 و 2018، مما جعلها تحصد المركز الخامس على لائحة أكبر المستثمرين في مشاريع الأبحاث والتطوير، مع أخبار حديثا أن الشركة تنوي استثمار 600 مليون دولار على بحوث شبكة الجيل الخامس. وهنا يبدو هاتف HUAWEI Mate X أحد بذور هذه الاستثمارات الضخمة وهو جزء من طموحات هواوي في تقديم أفضل التقنيات والابتكارات، فهو مزود بآخر مقدرات الذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل الخامس مع شاشة قابلة للطوي.