+A
A-

طرح وترسية 33 مناقصة لشؤون الأشغال تضمنت عدداً من مشاريع الطرق والصرف الصحي والمباني

أعلن م. احمد عبدالعزيز الخياط وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن مجلس المناقصات والمزايدات قام بطرح وترسية 33 مشروعا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بتكلفة إجمالية بلغت 33.531.767 دينار بحريني (ثلاثة وثلاثون مليون وخمسمائة وواحد وثلاثون ألفا وسبعمائة وسبعة وستون دينارا)، شملت مشاريع في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة، مشيرا إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في كافة مدن وقرى المملكة تلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.

 وقال الخياط إن الوزارة أرست 15 مناقصة بقيمة اجمالية بلغت 6.961.892 دينار بحريني (ستة ملايين وتسعمائة وواحد وستون ألفا وثمانمائة واثنان وتسعون دينار)، تضمنت خمسة مشاريع في قطاع الصرف الصحي وثلاثة مشاريع في قطاع لطرق وأربعة مشاريع في قطاع البناء والصيانة، وثلاثة مشاريع أخرى.

 وأضاف أن من أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها في قطاع الطرق مشروع الخدمات الاستشارية لمشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة جنوب الحد بقيمة بلغت 1.007.506 دينار (مليون وسبعة آلاف وخمسمائة وستة دنانير)، أما في قطاع الصرف الصحي فإن أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها مشروع الخدمات الاستشارية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي للمرحلتين A3 وB3 بقيمة بلغت 71,789 دينار (واحد وسبعون ألفا وسبعمائة وتسعة وثمانون دينارا).

 وقال "أما في قطاع مشاريع البناء والصيانة فإن أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها مشروع الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع المسرح المفتوح بحلبة البحرين الدولية بالصخير بقيمة 470,000 دينار (أربعمائة وسبعون ألف دينار). وعلى نفس المشروع تم أيضا ترسية خدمات مسح الكميات بقيمة 98,000 دينار (ثمانية وتسعون ألف دينار)".

 وأشار الخياط إلى أن الوزارة طرحت 18 مناقصة جديدة بلغت قيمتها التقديرية 30.339.874 (ثلاثون مليون وثلاثمائة وتسعة وثلاثون ألفا وثمانمائة وأربع وسبعون دينار)، منها 11 مشروعا في قطاع مشاريع البناء والصيانة وثلاثة مشاريع في الصرف الصحي، ومشروعين لكل من قطاع الطرق، والخدمات الفنية.

 ولفت وكيل شؤون الأشغال إلى أن أبرز المشاريع التي تم طرحها في قطاع مشاريع البناء والصيانة تمثلت في الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع تطوير (بوليتكنك البحرين) بإضافة طابق على المبنى رقم 19 (المكتبة)، بالإضافة إلى مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد، ومشروع مجمع شامل للخدمات الاجتماعية بمدينة عيسى، وكذلك مشروع إنشاء 4 مباني ضمن توسعة محطة توبلي لمعالجة الصرف الصحي، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراض في الحد للخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ المشروع.

 ونوه الخياط إلى أن الوزارة طرحت مشروعين في قطاع الطرق المتمثلة في الخدمات الاستشارية الهندسية لمشروع توسعة شارع الرفاع وشارع ولي العهد السريع، ومشروع الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشاريع تطوير الطرق المؤدية إلى المدينة الرياضية بالصخير، أما في قطاع الصرف الصحي فإن أبرز المشاريع التي تم طرحها فيه مشروع خدمات الصيانة الوقائية لمدة 6 أشهر لمحطة المعالجة الثلاثية بمركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

 وأوضح الخياط أن طلبات الشراء التي تم اعتمادها خلال شهري يناير وفبراير بلغت 105 طلبات بقيمة 260.784 (مائتان وستون ألفا وسبعمائة وأربعة وثمانون دينار).

 وقال إن الوزارة تلقت عددا من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات خلال الشهريين الماضيين، حيث بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 21 رخصة مقابل 25 طلبا مرفوضا و3 طلبات ملغاة أوتوماتيكيا.