+A
A-

15 فائزا جديدا في سباق الحمام الزاجل على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر

أسفر سباق الحمام الزاجل الأخير الذي أقامته اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية عن 15 فائزا جديدا في السباق الذي انطلق من حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لمسافة 500 كيلومتر وذلك على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
ويأتي هذا السباق الذي انطلق من حفر الباطن وصولا لمملكة البحرين في ختام سباقات الحمام الزاجل لهذا الموسم والذي شهدت عددا من السباقات المحلية وأخرى انطلقت من دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة واسعة من قبل ملاك الحمام الزاجل وعشاق هذه الرياضة في مملكة البحرين.
وحقق المالك خليفة الكعبي المركز الأول في هذا السباق للمرة الأولى، فيما جاء المالك حسين الغانمي في المركز الثاني والمالك حمد السليطي في المركز الثالث.
وجاء حسين السيد في المركزين الرابع والخامس ثم صلاح الكعبي سادسا، وجعفر زين الدين سابعا، حسين السيد ثامنا، خليفة الكعبي تاسعا، وصلاح الكعبي عاشرا.
وحقق فريق علي وهارون المركز الحادي عشر، ثم فريق عباس والمجد في المركز الثاني عشر فخليفة الكعبي مجددا في المركز الثالث عشر، وأخيرا فريق علي وهارون في المركزين الرابع عشر والخامس عشر.
وتعد سباقات الحمام الزاجل للمسافات المتوسطة التي تنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة الكويت أحداثا جديدة تقام للمرة الأولى في مملكة البحرين منذ إشهار اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام عام 2001، حيث تعد هذه السباقات تطورا ملموسا في عمل اللجنة بعد زيادة الجوائز المالية للمسابقات المحلية.