+A
A-

إقبال واسع على الجولة الترويجية لبورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة

في إطار جهود بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة لتعزيز أواصر علاقاتها مع صناديق الاستثمار العالمية، تم عقد جولة ترويجية في دبي بتاريخ 27 و 28 فبراير الماضي، حيث شهدت الجولة استقطاب مجموعة من أمناء الحفظ وصناديق الاستثمار العالمية الرائدة. وتزامن انعقاد الجولة الترويجية مع منتدى HSBC MENAT للأوراق المالية 2019 والذي يعد أحد أضخم منتديات الأوراق المالية الإقليمية.

واستعرضت كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة خلال الجولة خطط تطوير الأعمال الرئيسية والطروحات المقترحة للمنتجات. واختتمت الفعالية بنجاح يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019 جاذبة ثمانية من أمناء الحفظ والصناديق الاستثمارية العالمية الرائدة.

وصرح بهذه المناسبة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: "إن بورصة البحرين تدرك وتثمن أهمية الشفافية بالنسبة لصناديق الاستثمار العالمية وأمناء الحفظ الدوليين حيث شهدنا تنامي رغبة المؤسسات العالمية المستثمرة في السوق نظراً للفرص المثمرة المتوفرة." وأضاف الشيخ خليفة بقوله: "إننا نهدف كذلك إلى ترويج أفضل الممارسات في أسواق رأس المال على صعيد علاقات المستثمرين والشفافية وحوكمة الشركات بالإضافة إلى التزامنا بتعزيز مستوى الاستدامة في قطاع رأس المال."

وقد قدمت الجولة مؤشراً قوياً على تنامي رغبة المستثمرين العالميين تجاه أسواق رأس المال في مملكة البحرين من خلال تعزيز حضور مدراء الصناديق الاستثمارية من المؤسسات العالمية الرئيسية في السوق. كما شهد السوق نمواً في عدد المستثمرين من المؤسسات العالمية بنسبة 150٪ في عام 2018 مقارنة بالعام 2017، حيث تلعب المشاركة النشطة في صناديق الاستثمار العالمية دوراً محورياً في الحفاظ على مشاركة المستثمرين من المؤسسات العالمية .