+A
A-

أمانة العاصمة تزيل 721 عامود حديدي خلال شهرين

ازالت امانة العاصمة 721 عامود حديدي مخالف خلال شهري يناير وفبراير 2019 في الحملة التي استهدفت المناطق السكنية والتجارية والخدمية بجميع مناطق محافظة االعاصمة وذلك في إطار حرصها على تطبيق قوانين وقرارات قانون إشغال الطريق.

 وبينت الأمانة انها ازالت (334) عامود خلال شهر يناير و (387) في فبراير من العام الجاري حيث تركزت الازالات وسط المنامة وبالأخص بمجمعي 302 و 301  نظرا لما تسببه ظاهرة حجز المواقف بدون ترخيص من الجهات المختصة من تقليص لمساحة الطريق وتعطيل للحركة المرورية وارباك لحركة السير خصوصا في الاسواق العامة والمناطق السكنية.

واوضحت ان ذلك تنفيذا لقانون إشغال الطرق العامة الصادر بالمرسوم رقم (2) لسنة 1996 بهذا الشأن، وتسري أحكام هذا القانون على الميادين والطرق العامة، حيث تؤكد الأمانة بأنها مستمرة في قيامها بالحملات التفتيشية على مخالفات إشغال الطريق.

وفي هذا السياق تكرر البلدية دعوتها للمواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والاشتراطات البلدية الخاصة بإشغالات الطريق العام والتقدم إلى البلدية لإزالة المخالفات إن وجدت وتصحيح أوضاعهم وفقاً لأحكام هذا القرار في أسرع وقت ممكن، وذلك تلافياً لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالفين بعد انتهاء المهلة المحددة بالإنذار المحرر.

كما تهيب بالمواطنين والمقيمين الكرام إلى ضرورة مراجعة مكتب العلاقات العامة والإعلام بالبلدية لنقل الشكاوى والملاحظات ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، وذلك من خلال الاتصال على الخط الثابت رقم: (17983000 - 17983031) أو التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو عبر حسابات البلدية في وسائل التواصل الاجتماعي.