+A
A-

هيئة الثقافة تقدّم ورش عمل متنوعة ضمن مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر

لا يقتصر نشاط مهرجان ربيع الثقافة على العروض الموسيقية، المعارض الفنية والمحاضرات الأدبية والفكرية، بل يقدّم في نسخته هذا العام برنامجاً تعليمياً يهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من فئات المجتمع في مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وكذلك الزوّار.

وتقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار ورش عمل مفتوحة للجمهور تغطّي مجالات فنّية مختلفة وفي مواقع ثقافية حول البحرين كالمكتبة الخليفية، مسرح البحرين الوطني ومتحف موقع قلعة البحرين.

وخلال الشهر الجاري، يستضيف المسرح المرن بمسرح البحرين الوطني مجموعة ورش عمل موسيقية. فيوم 9 مارس تقام ورشة عمل "فن الاستماع" مع يوسف ياسين، فيما يقدّم عيسى نجم ورشة عمل "الموسيقي ضمن وسائل التواصل الاجتماعي يوم 16 مارس. أما يوم 23 مارس فيقدّم السيد عارف بوجيري من فرقة محمد بن فراس وبمشاركة مجموعة من الموسيقيين الشباب ورشة عمل حول الموسيقى الشعبية. أما متحف موقع قلعة البحرين فيقدّم يوم 7 مارس ورشة صناعة البيوت البحرينية القديمة وورشة  عمل "هديّتي لأمي" يوم 16 مارس.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر زيارة موقع هيئة الثقافة على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh، كما وتوجد تفاصيل أكثر حول ورش العمل هذه وغيرها من الورش التي يقدّمها شركاء هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن مهرجان ربيع الثقافة على الموقع الرسمي للمهرجان www.springofculture.org.