+A
A-

عواجي: تحويل "الحرف اليدوية" إلى مصدر رزق دائم للمرأة البحرينية

أكد الخبير الاقتصادي، ورئيس جمعية ألواني البحرين، عمار عواجي، أهمية توفير المزيد من الدعم للسيدات البحرينيات اللواتي يعملن في مجال "الحرف اليدوية"، ويسعين لكسب رزقهن وإعالة أنفسهن وأسرهن من خلال صناعة وعرض وبيع منتجات تمثل قيمة حقيقة للمستهلك.

وخلال زيارة نظمها وفد من جمعية ألواني البحرين لمركز الحرف اليدوية، أشار عواجي إلى أن قصة نجاح هذا المركز الذي يعمل فيه طالبات وربات بيوت وموظفات ومتقاعدات تؤكد أن هذا النوع من الأعمال يمكن أن يسهم إلى حد كبير في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تشغيل البحرينيين والحد من البطالة وتوفير مصادر دخل إضافية أمام شريحة واسعة من النساء تحديدا.

لكنه أكد في الوقت ذاته ضرورة وضع جهود السيدات العاملات في هذا النوع من الحرف على المسار الصحيح، وذلك من خلال توفير تدريب نوعي لهن، وضمان تصنيعهن لمنتجات تنافسية ذات قيمة حقيقية، وإيجاد منافذ لبيع تلك المنتجات من خلال المجمعات التجارية والمعارض وكذلك تشجيعهن على التصدير.

ولفت عواجي إلى أن جمعية ألواني البحرين، التي تعنى بتوفير أسباب الاستقلال الاقتصادي للمرأة البحرينية، ستقدم الدعم اللازم لمركز الحرف اليدوية من أجل تعزيز مسيرة نجاحه، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وخلال الزيارة، قدمت السيدات البحرينيات القائمات على مشروع مركز الحرف اليدوية تعريفا بالمركز الذي يهدف إلى  يكون للأعمال الفنية المقدمة ماركة تجارية عالمية، وتحسين مفهوم العمل اليدوي في  المجتمع، ونشر مفهوم التقدير المادي والمعنوي للعمل اليدوي عن طريق التثقيف الاجتماعي من خلال وسائل الاعلام، وافتتاح مقر خاص للتدريب لتأهيل كافة فئات المجتمع  العمرية  والمهنية.

ويضم المركز فنانات بحرينيات في مجالات متنوعة ومتميزة منها الكروشيه والديكوباج وتاتنك وكروس ستيج، ويقدمن أعمالا على مستوى عالي من الدقة والفن والابداع، مع استخدام أدوات فنية عالية الجودة وآمنة صحيا وذات مزايا استهلاكية مطلوبة.