العدد 3795
الأربعاء 06 مارس 2019
تذكير رقم (4) لرئيسة “التأمينات”
الأربعاء 06 مارس 2019

مبررات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي إغلاق فرعها بمجمع سترة التجاري غير مقنعة؛ لأنه فرع مطروق من المستفيدين ومخلصي المعاملات، ويخالف توجه “التأمينات” رفع مستوى الخدمات وتسهيل وصول المستفيدين للفروع القريبة من مناطقهم لإتمام المعاملات.
اكتفت الهيئة بمبرر إغلاق الفرع بجملة بلا لون ولا طعم ولا رائحة، إذ قالت إن الإغلاق في إطار التقييم المستمر لخدمات الهيئة وقياس مدى ملاءمة الطاقة التشغيلية للفروع مقابل احتياجات المستفيدين.
وتأسيسا على مبرر الهيئة أعلاه، فكم يبلغ عدد الأمتار المربعة بالمساحة المكتبية للزوار بفرع مجمع سيف المحرق، وإيجاره الشهري، وعدد مرتاديه خلال أشهر نوفمبر وديسمبر ويناير الماضية، مقارنة بفرع مجمع سترة؟
تتراكم الاستفسارات بعهدة الهيئة، ولكنها مازالت تصم الآذان عن الرد على مؤاخذات الصحافة. كتبت استفسارات للرئيس التنفيذي للهيئة إيمان المرباطي، بمقال نشرته صحيفة البلاد بعدد يوم الإثنين الموافق 14 يناير 2019، والمؤسف أنها لم تجب عن هذه الشواغل منذ أكثر من شهر ونصف الشهر. وبما يخالف توجيهات القيادة الحكيمة بالانفتاح مع الصحافة؛ لاستجلاء الحقيقة والمعلومة الأمينة.
وأكرر استفساراتي منتظرا الإجابة الشافية:
- كم عدد القضايا المرفوعة من الهيئة أو عليها أمام المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة؟
- كم عدد القضايا التي كسبتها وخسرتها؟
- ما قيمة المبالغ التي عادت لخزينة الهيئة من أحكام قضائية كسبتها ،والأخرى التي تكبّدت الهيئة سدادها لمن كسب حكمًا ضد الهيئة؟

تيار

“أي شيء يشعرك بالنقاء فهو الطريق”.


جلال الدين الرومي

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية