+A
A-

فرقة "ميابي" تختتم عروض الطبول اليابانية في الصالة الثقافية

اختتمت فرقة "ميابي" للطبول اليابانية مساء اليوم الاثنين الموافق 4 مارس 2019م حفلاتها على خشبة مسرح الصالة الثقافية، حيث قدّمت عرضين على مدى يومين متتاليين. ويأتي هذان العرضان ضمن مهرجان ربيع الثقافة وبتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة اليابانية لدى مملكة البحرين.
واستمتع الحضور على مدى يومي 3 و4 مارس بمشاهدة أداء حماسي للفرقة، إذ عزفت مقطوعات متنوعة من الموسيقى باستخدام الطبول اليابانية ذات الأصوات الجهورة المعروفة باسم "تايكو" وبمصاحبة آلات تقليدية أخرى مثل الفلوت الياباني المعروف باسم "شينوبو". وتنوعت الموسيقى التي قدمتها فرقة "ميابي" ما بين الموسيقى اليابانية الأصيلة وموسيقى البوب الحديثة.
هذا ويستمر مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر حتى نهاية شهر أبريل القادم، حيث يتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2019م والذي يحمل شعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدّم المهرجان باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية، والتي تستضيفها المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة.
ويحظى مهرجان ربيع الثقافة برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، ومصر.
ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org. ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.