+A
A-

الأشغال: 38% نسبة إنجاز مشروع الصرف الصحي في مجمع 901 بمنطقة الحنينية

قالت المهندسة أسماء جاسم مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن الأعمال لازالت جارية في مشروع إنشاء مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بمنطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية، والذي يهدف الى توصيل 130 وحدة سكنية بخدمة الصرف الصحي.

 وبينت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 38 %، حيث انتهت الوزارة من تنفيذ 804 أمتار من الخطوط الرئيسية من أصل 1295 مترا، كما قامت بتنفيذ 51 مترا من الخطوط الفرعية من أصل 1680 مترا، بالإضافة إلى تنفيذ 38 غرفة تفتيش من أصل 80 غرفة.

 وأوضحت أن منطقة الحنينية التي يقام عليها مشروع الصرف الصحي تعد إحدى المناطق الحديثة حيث شهدت خلال العام الماضي اكتمال إنشاء المشروع الاسكاني على مساحة 15.32 هكتارا، وتعكف وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على تغطية جميع العقارات الموجودة في هذه المنطقة بخدمة الصرف الصحي من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لتواكب نظيراتها في المنطقة وفقا لأعلى المعايير.

 وتندرج هذه المشاريع ضمن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتطوير خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطن والمقيم في جميع مناطق البحرين بالمستوى الفني المطلوب حسب المعايير الدولية بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين.​

 يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 363,926 دينارا بحرينيا (ثلاثمائة وثلاثة وستون ألفا وتسعمائة وستة وعشرون دينارا).

 وأهابت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين والمقيمين الكرام بأخذ الحيطة والحذر اثناء تنفيذ أعمال المشروع وضرورة التقيد بالعلامات الارشادية والتحويلات المرورية حفاظا على سلامتهم.