+A
A-

معهد البحرين للتدريب يدرب موظفيه على مكافحة وإخماد الحرائق

 نظمت لجنة الصحة والسلامة المهنية بمعهد البحرين للتدريب ورشة تدريبية حول (مكافحة الحرائق)، وذلك في مبنى قسم تدريب المؤسسات بمقر المعهد في مدينة عيسى، بحضور عدد من موظفي مختلف الأقسام التدريبية والإدارية، وقدم شرحٍ وافٍ حول مختلف أنواع الحرائق التي تندلع في أماكن العمل والمؤسسات ذات النشاط المشابه لنشاط المعهد، وطرق مكافحتها عمليًا.

وحول الهدف من تنظيم الورشة، قالت المدير العام للمعهد الدكتورة سماح العجاوي أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المختلفة التي تسعى إدارة المعهد لتنظيمها، بهدف تشكيل وإعداد فريق من موظفي المعهد مؤهل وقادر على التصرف بشكل صحيح وسليم في حالات الطوارئ المختلفة، وعلى الأخص في حال اندلاع الحرائق، إلى جانب تدريب المشاركين على القيام بالإسعافات الأولية اللازمة وتمارين إخلاء المباني وإنقاذ الآخرين في حالات الطوارئ خلال العمل.

وتضمنت الورشة التدريبية جانب نظري وعملي، وقد تضمن الجزء النظري استعراضًا لأساليب وتقنيات مكافحة الحرائق عند اندلاعها في مكان العمل، مع بيان أسباب وكيفية اندلاعها وأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى تقديم شرحٍ وافٍ حول معدات مكافحة الحرائق المطابقة للمواصفات والشروط المطلوبة. فيما تم خلال الجزء العملي تدريب المشاركين على كيفية إخماد الحرائق باستخدام أجهزة إطفاء الحرائق، أو باللجوء إلى طرق أخرى في حال عدم توافر الأجهزة المذكورة.