+A
A-

كيريوس يهزم زفيريف ليفوز ببطولة أكابولكو للتنس

حقق الأسترالي نيك كيريوس فوزا مفاجئا على الألماني المصنف الثاني ألكسندر زفيريف 6-3 و6-4 ليفوز ببطولة أكابولكو الدولية للتنس في المكسيك الليلة الماضية محققا خامس لقب في مسيرته.

ولعب اللاعب الأسترالي متقلب المزاج، الذي تضمن مشواره الرائع إلى النهائي الفوز على ستانيسلاس فافرينكا ورفائيل نادال، بحرية وتركيز من البداية وأحبط زفيريف بسلسلة من التسديدات التي سقطت أمام الشبكة مباشرة.

واستغل كيريوس المصنف 13 على العالم سابقا، الذي تراجع إلى المركز 72 في التصنيف، ثلاث من نقاط كسر الإرسال التي أتيحت له وحسم انتصاره في أول نقطة للفوز بالبطولة بضربة إرسال هائلة لم يستطع زفيريف المصنف الثالث عالميا التعامل معها.

وهاجم كيريوس أولا وكسر إرسال زفيريف بدون خسارة أي نقطة في الشوط الرابع من المجموعة الافتتاحية ثم تقدم 4-1 مما دفع زفيريف المحبط إلى تحطيم مضربه على أرضية الملعب الصلبة.

وافتتح اللاعب الأسترالي البالغ من العمر 23 عاما المجموعة الثانية بكسر إرسال منافسه الألماني لكن بدا أنه قد يبدأ في الانهيار عندما ارتكب خطأ مزدوجا في الشوط التالي ليسمح لزفيريف بمعادلة النتيجة 1-1.

لكن كيريوس حافظ على تماسكه وكسر إرسال زفيريف مجددا في الشوط الخامس في طريقه للفوز بأول بطولة منذ برزبين في يناير كانون الثاني 2018.

ووصل زفيريف، الذي كان يشارك في ثاني بطولة له فقط هذا العام بعد خروجه من الدور الرابع في استراليا المفتوحة، إلى النهائي بعد أداء قوي إذ لم يفقد أي مجموعة طيلة الأسبوع لكنه لم ينجح في مجاراة كيريوس.