+A
A-

تويوتا تُطلق Prius 2019 الهايبرد بتصميم أنيق ومميز

تأكيداً لجهودها الرائعة في الارتقاء بأدائها في مجال الاستدامة والهندسة البيئية، أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في مملكة البحرين عن إطلاق الموديل الجديد لسيارة تويوتا  Prius في معرضها في سترة.

تسعى سيارة تويوتا Prius وهي أحدث نسخة من الجيل الرابع لسيارة الهايبرد الكهربائية الى الجمع بين كل من الأداء البيئي الاستثنائي والتصميم المستقبلي مع متعة القيادة، لترسيخ سمعتها على الصعيد العالمي كأنجح سيارات الهايبرد الكهربائية ذاتية الشحن.

قامت شركة تويوتا على مدى العقدين الماضيين بتزويد سياراتها بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة، إذ أطلقت العديد من سيارات الـهايبرد الكهربائية منذ العام 1997، لتتجاوز المبيعات التراكمية لسيارات تويوتا الصديقة للبيئة حاجز الـ 12 مليون سيارة، ما يمثل انخفاضاً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 94 مليون طن مقارنةً بتلك التي كان من المحتمل أن تنتج عن استخدام السيارات التقليدية، كما يؤكد في الوقت ذاته على الدعم الكبير الذي تتلقاه الشركة من عملائها.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء بإطلاق سيارة تويوتا  Prius 2019 في منطقة الشرق الأوسط والكشف عن تصميمها المُحدَّث، ومقصورتها المُحسّنة، وتقنياتها المتطورة. تعكس هذه السيارة التزام شركة تويوتا وريادتها في مجال الاستدامة حول العالم، وذلك من خلال المساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق تطوير سيارات مستدامة بيئياً. وبهذه المناسبة نود أن نعرب عن عميق امتناننا لعملائنا الكرام على دعمهم المتواصل، والذي يشكل دافعاً مستمراً لنا في سعينا إلى تقديم أفضل السيارات على الإطلاق".

من جانبه صرح المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة، قائلاً : " تسعى السوق البحرينية حالياً للحصول على خيارات أكثر حفظاً للطاقة تماشياً مع التوجه العالمي. وتمثل أنظمة الهايبرد المستخدمة من قبل تويوتا مثالاً واضحاً للخطوة الأولى التي اتخدتها الشركة في هذا  الاتجاه. كما أنها خياراً شائعاً للأفراد المهتمين بالحصول على سيارة اقتصادية  وصديقة للبيئة."

وتتميز سيارة تويوتا  Prius 2019 بتصميم خارجي أنيق يخاطب الحواس بشكل أكثر من السابق. حيث تتناغم المصابيح الأمامية الأنيقة والرفيعة مع المصابيح الخلفية المدمجة لتؤكد على مركز الجاذبية المنخفض للسيارة، و لتمنح تصميمها الخارجي مزيداً من الديناميكية والانسيابية.

أما المقصورة الداخلية، فقد شهدت إضافاتٍ تُثري تجربة السائق والركاب من خلال إجراء بعض التعديلات الطفيفة والجوهرية في الكونسول الوسطي وبعض عناصر لوحة العدادات. كما يضفي الهدوء الفريد في المقصورة أجواءً مريحة للتحدث والاستمتاع بالموسيقى، مما يجعل كل رحلة تجربة لا تنسى.

وتجمع السيارة بين محرك بنزين سعة 1.8 لتر يعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج (VVT-i) بنظام دورة "أتكينسون"، والموتورين الكهربائيين، بحيث تحقق الاستفادة القصوى من أفضل المزايا المقترنة بكلٍ منهما، مما يمنح السائقين تسارعاً سلساً وتجربة قيادة استثنائية. ويُنتج محرك البنزين قوة 97 حصاناً عند 5,200 دورة في الدقيقة مع عزم دوران أقصى يبلغ 14.5 كلغ /متر عند 3,600 دورة في الدقيقة، بينما يُولِّد الموتور الكهربائي قوة 71 حصاناً وعزم دوران يبلغ 16.6 كلغ/متر، وكفاءة في استهلاك الوقود تصل إلى 26.1 كيلومتر/لتر.

ويمكن قيادة سيارة Prius الهايبرد إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك وفقاً لسرعة السيارة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـهايبرد الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند خفض سرعة السيارة والضغط على المكابح. وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي لإعادة شحنها. وعلى الرغم من أن سيارة  تويوتا Prius 2019 الهايبرد تتميز بمجموعة من التقنيات المتقدمة، إلا أنها لا تحتاج إلى وقود خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي سيارة تقليدية أخرى.