+A
A-

أمانة العاصمة تؤكد على اهمية التشجير في التنمية المستدامة

نظمت امانة العاصمة فعاليات متنوعة بمناسبة الاحتفال بأسبوع الشجرة وذلك في حديقة كرباباد بالتعاون مع عدد من الجهات الأهلية والقطاع الخاص.

وأكدت مدير عام الأمانة م. شوقية حميدان حرص الامانة على نشر القيم التوعوية المساهمة في تثقيف الناشئة بأهمية الحفاظ على المساحات الخضراء وزيادتها واسهامها في الحفاظ على البيئة، مشيرة الى جهود الأمانة في هذا الصدد ضمن خططها السنوية من منطلق حرصها على الارتقاء بالواجهات الحضرية للشوارع والميادين بما يعكس ما وصلت اليه مملكة البحرين من تميز في مجال التنمية المستدامة المتمثلة في التشجير والتجميل.

واوضحت م. شوقية الجهود المبذولة في العناية بالزراعة التجميلية في الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة، مشيرة الى حرص الامانة من خلال خططها وبرامجها التوعوية السنوية إلى زيادة الوعي لدى المجتمع المحلي بأهمية التشجير ودورها في التنمية المستدامة.

وقد شارك في تقديم الفعاليات التوعوية حول اهمية الشجرة كل من جمعية نهضة فتاة البحرين وجمعية البحرين النسائية ومدرسة الوفاء الثانوية للبنات وقسم الحدائق والمنتزهات في الامانة وشركة مدينة الخليج للتنظيف الى جانب عدد من شركات القطاع الخاص الزراعية، حيث تضمنت الانشطة توزيع الشتلات على الزائرين و زراعة الزهور في مختلف ارجاء الحديقة.

وتسعى امانة العاصمة من خلال زراعة الأشجار والنباتات التي يتم استخدامها في المشروعات التجميلية الى تحسين البيئة المحلية للمملكة والمحافظة على التوازن البيئي  إضافة إلى الدور التجميلي الذي تضفيه على الميادين العامة والشوارع الرئيسية.