+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يشارك بورشة "الشباب والصحة" في لبنان

شارك عدد من متطوعي الهلال الأحمر البحريني في ورشة عمل لإعداد وتأهيل المُدربين الشباب في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان "الشباب والصحة" في لبنان، وذلك بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.

وشارك  ثمانية من متطوعي الهلال الأحمر البحريني في هذه الورشة على مدى يومين جنبا إلى جنب مع نظرائهم من ثلاث دول عربية ، كما ركزت محاور ورشة العمل على بناء قدرات المشاركين في مجال العمل التطوعي والإغاثي والإنساني، وتدريبهم على كيفية اتخاذ القرار الصحيح في الظروف الحرجة التي قد تواجههم خلال عملهم في مناطق النزاعات والكوارث، إضافة إلى تهيئتهم ليكونوا مدربين قادرين على نقل المعارف والمهارات لأقرانهم.

وتضمنت الورشة تدريب الشباب على مهارات التواصل الفعال، وبناء فرق العمل، والتفكير الإيجابي، وإدارة التوتر والسيطرة على مشاعر الخوف والغضب، وآليات اتخاذ القرار، واستقاء المعلومات الصحيحة، وسرعة التصرف، وذلك بما يسهم ببناء قدراتهم في مجال تلبية احتياجات الضحايا بأقصى فاعلية ممكنة.

على صعيد آخر ركزت ورشة "الشباب والصحة" أيضا على دور الهلال الأحمر في نشر الوعي الصحي بين الشباب، وتعزيز وعيهم إزاء المخاطر التي تهدد صحتهم مثل المخدرات والأمراض الجنسية.

واوضح الأمين العام للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين أن مشاركة متطوعي الهلال الأحمر في هذه الورشة تأتي في إطار الحرص على تأهيل المتطوعين البحرينيين ضمن توجه الهلال لبناء قيادات شابة مزودة بالمعارف والمهارات ذات الصلة بالعمل الإغاثي والإنساني، وبناء متدربين مزودين بمهارات قيادية تعزز قدرتهم على نشر الوعي بأهمية العمل الإغاثي والإنساني لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني.

وأكد د. أمين أن هذا التدريب يتكامل مع ما يقدمه الهلال الأحمر البحريني من ورش عمل مختلفة، تتناول موضوعات الإسعافات أولية، ومكافحة الحريق، والمهارات القيادية، إضافة إلى الزيارات الميدانية ذات الصلة، وذلك في إطار الحرص على بناء قدرات الشباب البحريني ورفد الهلال الأحمر بالطاقات الشابة القادرة على مواصلة مسيرة تعزيز مكانة البحرين الرائدة على خارطة العمل الإغاثي والإنساني إقليميا ودوليا.