+A
A-

الأنصاري: تعزيز التعاون مع "جمعية الصحفيين" لإبراز إنجازات المرأة البحرينية

استقبلت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة رئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية.

 واستهلت الأنصاري الاجتماع بالترحيب بالحضور، وهنأتهم بمناسبة حصولهم على ثقة زملائهم الصحفيين في انتخابات الجمعية التي جرت مؤخرا، وتمنت لهم التوفيق في مهامهم بالمساهمة في نشر الوعي الصحافي والثقافة والمعرفة الإنسانية وتعميق الوعي لدى المواطن والنهوض بالصحافة الوطنية لتكون الوجه المعبر والصادق عن الوطن والمواطن.

 وخصت الأنصاري بالذكر أهمية ترؤس جمعية الصحفيين من قبل السيدة عهدية أحمد السيد كأول امرأة بحرينية تصل لهذا المنصب، وعبر الاقتراع الحر المباشر، وذلك في سابقة على المستوى الوطني، مؤكدة أهمية رئاسة هذا المنبر الإعلامي في سياق ما تسعى له المرأة البحرينية من تميّز في كافة المجالات.
وأشادت بالدور الريادي الذي تضطلع به الصحافة البحرينية عبر مسيرتها العريقة في خدمة المجتمع ودعم مسيرة تنميته الشاملة من خلال سعيها الدائم لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن.

وأشارت إلى حرص المجلس الاعلى للمرأة على تعزيز الشراكة مع جمعية الصحفيين البحرينية وتوفير كل المعلومات الخاصة بالمرأة البحرينية والتي من شأنها تمكين الصحفيين من أداء رسالتهم بمهنية وموضوعية، معربة عن تطلع المجلس إلى تعزيز التعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية في مختلف المجالات بما في ذلك إقامة فعاليات مشتركة، إضافة إلى تعزيز حضور المرأة البحرينية في الإعلام وتسليط الضوء أكثر على الإنجازات التي تسجلها في مختلف المحافل داخل وخارج المملكة.

من جانبها أشادت رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين السيدة عهدية أحمد السيد بدعم المرأة البحرينية من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة  قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة؛ وذلك في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الإعلامي، وهو الأمر الذي أسهم في تعزيز حضور المرأة في هذا المجال الحيوي، وتفعيل قدرتها في طرح قضاياها وقضايا مجتمعها.

وأكدت السيد استعداد جمعية الصحفيين الدائم للتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في كل الموضوعات المشتركة ذات الاهتمام المشترك، وبما يسهم في تسليط المزيد من الضوء على إنجازات المرأة البحرينية عبر مختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى زيادة حضور المرأة من حيث العدد والمستويات الوظيفية في مختلف المؤسسات الإعلامية، وتنوير الرأي العام بالخطط والمشاريع والمبادرات البارزة للمجلس الأعلى للمرأة.