+A
A-

بعثة الأولمبياد الخاص تشارك في 9 ألعاب في عالمية بأبوظبي

ضمن استعدادات مملكة البحرين للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص بأبوظبي من 8 إلى 22 مارس، التقى معالي الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس الأولمبياد الخاص البحريني بالبعثة الرياضية المكونة من 44 فردا بينهم 24 لاعبا ولاعبة. 

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله، حيث تجرى أحداث هذا الحدث الكبير في كل من العاصمة الإماراتية أبوظبي وإمارة دبي بمشاركة 7500 لاعبا ولاعبة من 190 دولة يتنافسون في 24 لعبة. كما يتواجد 2000 إعلامي، و 4000 فرد من عائلات اللاعبين، و20 ألف متطوع، و3000 ضيف شرف، يحظون بدعم جماهيري ضخم يصل إلى نصف مليون مشجع. 

متمنيا الشيخ دعيج التوفيق للفرق الرياضية البحرينية التي تشارك في 9 منافسات هي ألعاب القوى، الفروسية، السباحة، كرة الطاولة، الدراجات الهوائية، البوتشيا، الريشة الطائرة، البولينج، الشراع. 

وقال:  إن المملكة قيادة وشعبا تتطلع إلى تكرار إنجازات 2018 حيث أحرز أبطال الأولمبياد الخاص 17 ميدالية ذهبية ضمن 39 ميدالية ملونة سطرت في رصيد عام الذهب، وحيث أن الاستعدادات جارية على قدم وساق بدون توقف فقد رفعنا سقف طموحنا ونتمنى أن تتضاعف الحصيلة بما يتناسب مع وقع هذه البطولة العالمية. 

وقدمت المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني أ وفيقة جمال عرضا مرئيا تفصيليا حول البطولة شمل مختلف التفاصيل كالإحصائيات والمواقع وجداول الألعاب، مؤكدة ضرورة الالتزام بالأهداف المرسومة لتمثيل المملكة أحسن تمثيل خلال هذه البطولة الهامة التي يتطلع إليها العالم كل سنتين. 

وبدوره تولى المدير الرياضي الكابتن رضا سبت مهمة التعريف باللاعبين والمدربين المتطوعين مثنيا على مجهوداتهم المكثفة طوال السنة وعلى وجه الخصوص خلال الفترة الماضية وإن دل دل على وطنيتهم ومثابرتهم، محفزا كل لاعب أن يسعى إلى تقديم الأداء الأفضل في إطار المنافسة الرياضية الشريفة ويكون رفع اسم المملكة هو المسعى الأول.