+A
A-

السجن 5 سنوات لمتجمهر أحرق إطارات بشارع الشيخ جابر الصباح

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى برفض استئناف شاب من أصل اثنين مدانين بواقعة تجمهر وإشعال حريق في الطريق العام لتعطيل مصالح الناس وإغلاق الطريق عليهم، وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات والأمر بمصادرة المضبوطات، فيما استأنف المدان الثاني بوقت سابق وتم تأييد الحكم سالف البيان بحقه.

وتشير التفاصيل إلى أن الشرطة كانوا قد تلقوا بلاغا مفاده إصابة المتهم الأول بحروق في مناطق مختلفة بجسمه.

وعند إجرائهم للتحريات حول سبب تعرضه لتلك الحروق تبين أنه أصيب بها نتيجة مشاركته في أعمال تجمهر وشغب إثر إشعاله النار في عدد من الإطارات مع آخرين مجهولين في تجمهر وقع على شارع الشيخ جابر الصباح.

وتوصلت تحريات الشرطة أيضا إلى أن الواقعة تتمثل في أن المتهم الأول -استأنف في وقت سابق- قد شارك مع أشخاص آخرين مجهولين في عملية تجمهر وارتكبوا أعمال الشغب والتخريب، إذ عمدوا إلى التجمهر على الشارع المذكور وبحوزتهم عدد من الإطارات.

وبعدما وضع المجهولين تلك الإطارات في عرض الطريق سكبوا عليها البنزين ثم أشعلوا فيها النيران، إلا أن النار اشتعلت في جسد وملابس المتهم المذكور، ما تسبب في تعرضه للإصابات التي استدعت نقله للمستشفى، حيث أصيب بحروق متفرقة بجسده، ومن خلال استكمال التحريات تم التوصل لهوية المستأنف -المتهم الثاني-.

هذا ودانت المحكمة المتهمان بأنهما في تاريخ 26 أبريل 2014، أولا: أشعلا عمدا وآخرين مجهولين حريقا في المنقولات المبينة والذي كان من شأنه تعريض حياة الناس وممتلكاتهم الخاصة للخطر.

ثانيا: اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذا لغرض إرهابي.

ثالثا: حازا وأحرزا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.