+A
A-

رئيس هيئة السياحة يشارك في احتفالات يوم السياحة العربي

شارك سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في احتفالات يوم السياحة العربي التي عُقِدت امس في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، وذلك في أعقاب الإعلان عنها "كعاصمة للسياحة العربية 2019".

وأُقيمت الفعالية برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ محافظة الأحساء، وبتنظيم من شركة الأحساء للسياحة والترفيه، وبالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة.

 كما شهدت حضور معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بالإضافة إلى جمع من كبار الشخصيات في قطاع السياحة العربي.

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يسرني أن أشارك في احتفالات يوم السياحة العربي التي تحتضنها مدينة الأحساء، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على المعالم الثقافية والسياحية في المنطقة، وذلك في إطار البرامج المختلفة التي تدخل ضمن أهداف كُلٍ  من المجلس الوزاري العربي للسياحة، ومنظمة السياحة العربية، الرامية لتعزيز المنطقة العربية كوجهة سياحية."

وأضاف قائلاً: "يتمحور موضوع يوم السياحة العربي لهذا العام حول تطبيق مبادئ التنمية المستدامة في الوجهات السياحية المختلفة، لضمان استدامتها على المدى الطويل دون المساس بالمكونات البيئية، والثقافية والاجتماعية والاقتصادية الخاصة بكل بلد.

ويجدر بالذكر أنه تم تتويج الأحساء "كعاصمة السياحة العربية" خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة (21) الذي عُقِد في مدينة الإسكندرية بمصر، وذلك لكونها تعكس جهود المنظمة والمجلس لإبراز أهميتها كوجهة تاريخية. ويأتي هذا القرار تقديرًا لنجاح المدينة في قطاع السياحة، وتسليط الضوء على مكانتها التاريخية، وقيمتها الثقافية، ومواقعها الأثرية.