+A
A-

"الأشغال": إزالة خمس من مرتفعات السرعة بشارع ريا

أكد وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. أحمد عبدالعزيز الخياط بأن الوزارة تولي كافة مناطق المملكة الاهتمام اللازم للتطوير ضمن خططها الرامية إلى تحسين البنية التحتية في المملكة، مشيداً بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وايصالها إلى المسؤولين من أجل تذليل العقبات وتقديم أفضل الخدمات.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة ميدانية إلى مناطق الدائرة السادسة بالمحرق رافقه فيها العضو البلدي لمحافظة المحرق (ممثل الدائرة السادسة) السيد فاضل عباس العود بحضور رئيس مجلس المحرق البلدي السيد غازي المرباطي بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس المحرق البلدي السيد حسن فاروق الدوي وكذلك السيد صالح بو هزاع ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق.

وخلال الزيارة ذكر وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال إزالة 5 مرتفعات لتخفيف السرعة على شارع ريا، وذلك بناءً على توصية اللجنة المشتركة، مؤكداً أن الوزارة لن تألُ جهداً في سبيل توفير متطلبات السلامة المرورية على الطرق والشوارع في مختلف المناطق بالمملكة وفقاً لأعلى معايير السلامة المتبعة.

 وأضاف م. الخياط أن إنشاء هذه المرتفعات على الشارع المذكور جاء بناءً على طلب من المجلس البلدي السابق وعدد من الأهالي، نظراُ لكثرة الحوادث التي وقعت عليه في السنوات الماضية وفقاً لإحصائية عام 2018. وحيث أن الحوادث المرورية تعطي مؤشرات أساسية للحاجة إلى رفع مستوى السلامة المرورية، فقد جاءت توصية اللجنة المشتركة - حينها - بإنشاء تلك المرتفعات حفاظاً على سلامة مستخدمي هذا الشارع الحيوي.

وبناءً على طلب مجلس المحرق البلدي الحالي بإزالة عدد من المرتفعات، فإن الوزارة قامت بدراسة الطلب مع اللجنة الفنية للمرور، وعليه قامت اللجنة المشتركة بزيارة ميدانية مع المجلس البلدي للمنطقة قبل أيام وذلك لمزيد من الدراسة وأخذ الرأي الفني على الموقع، حيث تمت التوصية بإزالة عدد 5 مرتفعات على الشارع المذكور، وتقع إحداها على منحنى شارع ريا بالقرب من المطار، وأخرى عند مدخل طريق 3125 مجمع 231 في منطقة الدير، أما الثلاث الأخريات فيقعن بالقرب من منطقة قلالي.

وفي هذا السياق، دعا وكيل الوزارة لشؤون الأشغال مستخدمي الشارع ضرورة الالتزام بأنظمة وقواعد المرور وعدم التجاوز الخاطئ والتقيد بالسرعة القانونية وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.

كما تم أثناء الزيارة هذه، مناقشة عدد من طلبات أهالي الدائرة السادسة بمحافظة المحرق المرفوعة من قبل العضو البلدي فاضل العود ومنها، تطوير شارع الدير الممتد من مدخل الدير الرئيسي إلى مأتم الإمام علي، تطوير شارع سماهيج، تطوير مجمع 234 منطقة ريا، بالإضافة إلى وضع العلامات المرورية والإرشادية على شارع أمواج، وإنشاء مرتفعات أمام مدخل نادي الدير وأيضاً على طريق 3670 مجمع 236 في إسكان سماهيج. وسوف يتم دراسة هذه الطلبات من قبل المعنيين في شئون الأشغال وجدولتها من حيث الأهمية والعمل على تنفيذها في ظل توفر الإعتمادات المالية اللازمة، وبعد الحصول على كافة الموافقات من الجهات الخدمية ذات العلاقة.