+A
A-

"شئون البلديات" تفوز بالمركز الثالث في المجال التوعي بمعرض البحرين الدولي للحدائق

حازت "شئون البلديات " في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على المركز الثالث كأفضل جناح في المجال التوعي في القطاع الحكومي المشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق وحازت على 80% من مجوع نقاط المحكمين.

هنأت مدير ادارة التنمية الحضرية رئيس فريق العمل القائم على جناح شئون البلديات المهندسة راوية المناعي المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة على نجاح معرض البحرين الدولي للحدائق الذي أصبح علامة مضيئة في مجال المعارض التي تدعم التنمية الزراعية على المستوى المحلي والدولي".

واشادة المناعي بما حققته شئون البلديات بحصولها على المركز الثالث كأفضل جناح في المجال التوعي في معرض البحرين الدولي للمعارض وبنسبة كبيرة تصل إلى 80%، وهو نتاج للدعم والاهتمام الذي يوليه سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف للمشاركة والتميز في المعرض وتقديم التقنيات الحديثة والدعم للتنمية القطاع الزراعي في المملكة.

وأوضحت المناعي تحرص "شئون البلديات" على المشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق وذلك لما للمعرض من اهميه تعريفية وترويجية وتجارية وذلك من خلال الأفكار المتميزة التي تطرحها المبادرة الوطنية لتنمية قطاع الزراعة من خلال المعرض.

وقالت المناعي لقد حقق جناح شئون البلديات الأهداف المرجوة من خلال التفاعل والاهتمام الذي ابداه ذوي الاختصاص والعموم في المحاور المطروحة والتي تعزز فكرة الزراعة خيار مهني واعد.

ومن منطلق فكرة المعرض لهذا العام تم الاعداد لجناح (شئون البلديات) حيث تم تعزيز فكرة الزراعة خيار مهني طموح من خلال أربع محاور الأول تكنلوجيا الإنتاج النباتي، والمحور الثاني استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل أنظمة الري والمحور الثالث تدوير المخلفات الخضراء لإنتاج السماد العضوي والمحور الرابع الزراعة مهنة ووظيفة واعدة من خلال استعراض المشاريع البلدية المتعلقة بالزراعة.

وعرض جناح شئون البلديات التعريف بالتكنلوجيا الحديثة من خلال آلة الإنتاج النباتي بأعداد كبيرة باستخدام تكنلوجيا التبذير من خلال عرض حي لآلة الإنتاج مع فيلم توضيحي لمراحل الإنتاج.

كما ركز جناح شئون البلديات على الطاقة المستدامة باستخدام الطاقة الشمسية في تشغيل أنظمة الري في الممارسات الزراعية وذلك من خلال عرض تكنلوجيا استخدام الطاقة الشمسية في الري الزراعي، وتم عرض مجسم حي يشرح عملية استخدام الطاقة الشمسية في قطاع المشاريع التجميلية