+A
A-

عجلة الدوري الفضي لكرة السلة تعود للدوران اليوم

تعود مساء اليوم الثلاثاء عجلة الدوري الفضي في دوري زين لكرة السلة إلى الدوران مجددًا، وذلك عبر إقامة لقاءين، إذ سيلعب في المباراة الأولى النويدرات وسماهيج، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة البحرين وسترة في الساعة 7:45 مساءً، ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، وستقام المباراتان على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم.

وتتواصل لقاءات الجولة الخامسة يوم غدٍ الأربعاء بلقاء واحد سيجمع بين مدينة عيسى والنجمة في الساعة الخامسة مساءً، وسيقام على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وتختتم مواجهات الجولة يوم الخميس بلقاء منتخب الشباب والحالة في الساعة الخامسة مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتلعب مسابقة الدوري الفضي للفريق التي لم تنجح في في التأهل للدور السداسي المؤهل للأدوار النهائية لبطولة دوري زين، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق التأهل إلى الدور نصف النهائي "المربع الذهبي".

وكان الدوري الفضي قد انطلق يوم الأربعاء 16 يناير الماضي  بمشاركة الفرق الستة لم تحظى بفرصة التأهل إلى الدور السداسي وهي: الحالة،النويدرات، مدينة عيسى، البحرين، سترة وسماهيج، قبل أن يلتحق بهما فريقا الاتحاد والنجمة، بعد خسارتيهما في الملحق المؤهل للمربع الذهبي.

ويشير الترتيب العام للدوري إلى تصدر الحالة قائمة الترتيب برصيد 5 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة، وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه النويدرات في المركز الثاني، فيما يتبوأ سماهيج المركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوزين دون خسارة، ويأتي في المركزين الرابع والخامس فريقا سترة ومدينة عيسى على التوالي بالرصيد نفسه (3 نقاط) لكل منهما، وأخيرا البحرين في المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

وسيواصل منتخب الشباب مشاركته في بطولات الرجال، إذ سيستمر في اللعب بالدوري الفضي، وذلك بعد أن شارك في الدوري التمهيدي لدوري زين؛ بقصد الاستفادة وزيادة الخبرة والاحتكاك؛ تمهيدًا للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وسينال بطل الدوري الفضي على جائزة مالية قدرها ألفي دينار.