+A
A-

أسبوع حافل بالانتصارات لفريق البحرين للتحمل 13

لقد كان أسبوعًا حافلًا بالانتصارات لفريق البحرين للتحمل 13 حيث أستطاع متسابقه فينسينت لويس بالظفر بلقب النهائي الكبير بدوري الترايثلون الممتاز في سنغافورة، فيما استطاعت لورين باركر تحقيق الفوز في بطولات أوشينيا باراترايثلون في نيوكاستل، وهو الإنتصار الأول لها في حملتها لحجز مقعد لها في أولمبياد طوكيو 2020.
 وجاء انتصار لويس على الرغم من تعرض إطار دراجته لثقب في سباق السبت، وهو ما أجبره على الإنسحاب خالي الوفاض من أي نقاط. ولذلك كان بحاجة للفوز في سباق الأحد ليحصد نقاط مهمة في سباقه لتحقيق لقب بطل الموسم.
وقد إستطاع أن يثبت قدراته وإنه الأقوى على مضمار إندورو، ومع هذا الإنتصار يبعد لويس على مسافة نقطتين عن منافسه هينري شيومان في التصنيف العام ،وتعليقًا على هذا الإنتصار، قال لويس: "لقد اسيتقظت هذا الصباح، وسألني المدرب ومساعد المدرب حول اذا ما كنت أريد أن أعرف الحسابات الخاصة بالتصنيف، وقلت لا ، أردت فقط أن أقوز بالسباق، وهذا ما تحقق، لقد كنت أعرف أنني على أتم الإستعداد للسباق وذلك لعدم مشاركتي في سباق السبت".
وفي سباق النساء في نفس البطولة، استطاعت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 أشليغ جينتل من إنهاء السباق بالمركز الثالث، ولكن تم إقصائها يوم الأحد في سباق السباحة الثالث واستطاعت هي وزميلها في الفريق بين كانوتيه أن ينهيا السباق في المركز السابع.
إلى ذلك، استطاعت باركر أن تحقق بطولة أوشينيا باراترايثلون في مسقط رأسها نيوكاستل بعد إنهائها السباق بزمن وقدره 1:26:29. وأكدت باركر سعادتها بهذا الإنتصار والذي جاء على حساب بطلة العالم إميلي تاب.
الجدير بالذكر إن هذه البطولة تمنح الفائز نقاط عديدة للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.