+A
A-

جلالة الملك المفدى يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله رعاه هذا اليوم بمعالي السيد جان إيف لودريان وزير الخارجية بالجمهورية الفرنسية الصديقة، بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار مشاركة جلالته في القمة العربية الأوروبية الأولى المنعقدة بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض مسار علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين في ظل الحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأشاد حضرة صاحب الجلالة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات  البحرينية- الفرنسية، وما يشهده التعاون الثنائي من نمو وتطور مستمر بما يخدم مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين.

وأعرب جلالته عن تقديره لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة لما يوليه من حرص وإهتمام على تطوير روابط الصداقة مع مملكة البحرين، منوهاً بالدور الفاعل للجمهورية الفرنسية على الصعيد الإقليمي والعالمي وجهودها الدؤوبة في تعزيز الأمن والسلم الدولي. 

كما استعرض جلالته مع  وزير الخارجية الفرنسي عدداً من المواضيع التي تناقشها القمة العربية الأوروبية والتي تخدم مجالات التعاون وتعزيز الحوار العربي -الأوروبي.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الفرنسي عن شكره وتقديره على الدعم والتشجيع الذي يوليه جلالته لكافة الجهود التي تهدف لتطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق، مشيداً بدور مملكة البحرين المحوري كشريك هام في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.