+A
A-

رئيس مجلس النواب : استمرار العلاقات مع سوريا وتأكيد الحرص على الحل السياسي

صرحت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين حريصة على استمرار العلاقات مع جمهورية سوريا العربية الشقيقة، وتؤكد دائما على أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري طموحاته في السلام والتنمية والتقدم.

وأشارت رئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين وبناءً على توجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، فقد واصلت المؤسسة الخيرية الملكية في تدشين العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية للأخوة السوريين بالمملكة الأردنية، انطلاقا من دور مملكة البحرين المساند لسوريا وشعبها، بجانب الموقف البرلماني البحريني الداعم لأمن واستقرار جمهورية سوريا وشعبها الشقيق.

 وأوضحت رئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين تؤكد وبشكل ثابت ومستمر على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية بمشاركة فعالة ودور عربي قوي، دعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا. وأن تتمكن سوريا من التخلص من الجماعات الإرهابية، بكافة أشكالها، ومنع التدخلات الإقليمية، التي تضر بحاضر سوريا ومستقبلها، والسعي الصادق لتحقيق طموحات الشعب السوري الشقيق، في حياة آمنة ومستقرة.

 جاء ذلك خلال استقبال معاليها مكتبها صباح اليوم الأحد سعادة السيد محمد علي إبراهيم القائم بأعمال السفارة السورية.