+A
A-

سوريا الديمقراطية تسلم العراق دفعة جديدة من عناصر داعش

تسلمت السلطات العراقية دفعة ثانية من مسلحي تنظيم داعش، الذين ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض عليهم خلال المعارك في آخر معقل لهم شرقي سوريا.

وقام التحالف بتسليم هؤلاء إلى الجيش العراقي، تحديدا للكتيبة 37 الفرقة التاسعة، وتم نقلهم إلى مقر الاحتجاز مع مسلحين آخرين استلمتهم السلطات العراقية قبل أيام.

وكانت القوات العراقية قد تسلمت، الأسبوع الماضي، أكثر من 500 عنصر من داعش عند الحدود مع سوريا.

وكان قيادي بالحشد العشائري في محافظة الأنبار، قد أعلن في وقت سابق، تسلم القوات العراقية 150 داعشياً من قوات سوريا الديمقراطية عبر مناطق الباغوز الحدودية.

وقال قطري العبيدي، وهو قيادي في حشد الأنبار العشائري، إن قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة في الجيش العراقي نجحتا في استلام 150 داعشياً مطلوباً للأمن العراقي.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن هذه هي المجموعة الأولى من عدة دفعات بموجب اتفاق أبرم لتسليم 502 عنصر بشكل إجمالي.

من جانبه، قال الخبير الأمني هشام الهاشمي في تغريدة على حسابه في تويتر، إن القوات العراقية تسلمت الدفعة الأولى من المطلوبين، وسيتم نقلهم إلى أماكن احتجاز خاصة لغرض التحقيق معهم وعرضهم على المحاكم العراقية.

إلى ذلك، قال مصطفى بالي، المسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، إنه من المتوقع استكمال إجلاء المدنيين من آخر جيب لداعش في شرق سوريا اليوم الخميس، وإن القوات ستشتبك بعدها مع من تبقى من عناصر التنظيم المختبئين هناك.

وتعد قرية الباغوز الواقعة على الحدود العراقية، آخر بقعة تحت سيطرة داعش في منطقة وادي نهر الفرات التي أصبحت آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق وسوريا بعد سلسلة من الهزائم في عام 2017.