+A
A-

بنك البحرين للتنمية يتبنى الحوسبة السحابية

أعلن بنك البحرين للتنمية عن نقل موقعه الإلكتروني (bdb-bh.com) بنجاح إلى شبكة أمازون لخدمات الإنترنت "AWS " ، وذلك عن طريق نموذج عدم استخدام خادم الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة كمرحلة أولى لتبني البنك للحوسبة السحابية وتحويل جميع أعماله إلى هذا النطاق بهدف تقديم خدمة أفضل لعملائه وتحقيق الفعالية والكفاءة في عمليات البنك لتعزيز الابتكار بشكلٍ أسرع. وتقوم "أمازون لخدمات الإنترنت" وشريكها الاستشاري إنفوناس  "Infonas" بدعم التحوّل إلى الحوسبة السحابية للبنك.

وفي تعليقه على ذلك قال السيد خالد الرميحي، رئيس مجلس إدارة بنك البحرين للتنمية : "إن سياسة مملكة البحرين الأولى للحوسبة السحابية والضوابط المصرفية المتقدمة الصادرة عن مصرف البحرين المركزي توفر للقطاع المالي المحلي فرصة الاستفادة من التقنيات الجديدة بشكلٍ كامل من أجل تقديم خدمات مبتكرة للعملاء، خاصة وأن صناعة الخدمات المالية حول العالم بحاجةٍ إلى توجيه منظم ، ومن خلال تبني البنك للحوسبة السحابية أصبح بإمكانه تقديم ميزات وخدمات جديدة بسرعةٍ وأمان وكلفةٍ أقل ".

وأشار علي خليل رئيس المعلومات بشركة "Infonas"بقوله : " يتصدّر بنك البحرين للتنمية المؤسسات المالية الخليجية عبر تطبيقه وتبنّيه للحوسبة السحابية وعدم استخدام خوادم الإنترنت المعروفة، حيث أنّ هذا النموذج يمكّن المؤسسات من بناء مواقع وتطبيقات متطورة مع زيادة السرعة وخفض التكلفة الإجمالية للملكية . كما يمكّن - ذلك - المؤسسات من المساهمة في تخصيص مواردها بشكلٍ رئيسي للعمل على تصميم منتجاتٍ وخدماتٍ متميزة للعملاء بدلاً من بذل جهود كبيرة في مجال التشغيل وصيانة الخوادم ، وبالطبع فإننا نتطلع إلى الاستمرار في دعم عملية تحوّل بنك البحرين للتنمية للحوسبة السحابية وتمكينه من تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات أمازون في هذا المجال ". 

الجدير بالذكر أن بنك البحرين للتنمية بدأ عملياته في العام 1992 كبنك تنموي متخصص في تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين. كما يضطلع البنك بتعزيز وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

من جهةٍ أخرى تعتبر " Infonas " شركة متخصصة في تصميم حلول آمنة بشكلٍ كبير على الحوسبة السحابية لأمازن لخدمات الإنترنت، وبما يدعم العملاء في هذا المجال مع التركيز على التقنيات السحابية وعدم استخدام خوادم الإنترنت.