+A
A-

عشرون مدرسة تشارك في برنامج تدريبي لتفعيل البوابة التعليمية الإلكترونية

انطلاقًا من حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق أهداف المشروع التربوي الرائد "البوابة التعليمية"، الذي يدعم التمكين الرقمي في التعليم، ويعتبر وسيلة تواصل تربوية فاعلة بين الهيئات الإدارية والتعليمية والطلبة وأولياء أمورهم، نظمت إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل برنامجًا تدريبيًا عن بعد بعنوان "تفعيل خصائص البوابة التعليمية"، لفائدة ٤٢ معلمًا ومعلمة من ٢٠ مدرسة.

واستهدف البرنامج الذي أنهى ساعاته المتدربون عن بعد، والذي امتد في الفترة من ١٣-٢٠ فبراير، إلى تعريفهم على مفهوم البوابة التعليمية، وخصائصها المختلفة، والأنشطة الطلابية التي تحتويها، وحلقات النقاش، وميزة الرسائل الرقمية، إضافةً إلى انتاج المحتوى التعليمي الرقمي لإثراء المنهج التعليمي. وأجاب المدربون عن بعد عن أسئلة المتدربين خلال ساعات محددة في اليوم، وانضموا كذلك إلى حلقات المناقشة من أجل تبادل الخبرات.

وتم تقييم المتدربين من خلال أسئلة التقييم الذاتي والتطبيق العملي لتفعيل البوابة التعليمية داخل المدارس، إلى جانب علامات الامتحان النهائي الذي أقيم في المركز الإقليمي لتكنلوجيا المعلومات والاتصال.

هذا وتتيح البوابة التعليمية لمستخدميها امكانية الاطلاع على الفعاليات والاعلانات الخاصة بالمدرسة، واستعراض الصفوف الدراسية وجداول الامتحانات، والاطلاع على الدرجات، ومتابعة الحضور والغياب اليومي للطالب، وإمكانية التواصل بين الطالب وولي الأمر والمعلم في أي زمان ومكان، وتقديم المحتوى الرقمي، والاثراءات ونماذج الاختبارات، إضافةً إلى مجموعة خدمات الكترونية آمنة ومتكاملة تتناسب مع احتياجات المستخدم.