+A
A-

إجمالي التبادل التجاري بين البحرين و الولايات المتحدة يبلغ 2.3 مليار دولار في 2018

بلغ إجمالي التجارة بين البحرين والولايات المتحدة 2.3 مليار دولار في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018. هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 46 ٪  في التبادل التجاري بين البلدين في الفترة نفسها من عام 2017  والتي بلغت قيمتها 1.6 مليار دولار. لقد بلغت صادرات البحرين للولايات المتحدة نحو 0.8 مليار دولار من إجمالي قيمة التبادل التجاري و التي بلغت 2.3 مليار دولار حتى أكتوبر 2018 في حين بلغت صادرات الولايات المتحدة إلى مملكة البحرين 1.5 مليار دولار. وخلال هذه الفترة الزمنية ، زادت صادرات الولايات المتحدة بنسبة 98.5٪. فيما بقيت صادرات البحرين ثابتة.

لقد كانت الطائرات والمراجل الصناعية والآلات والمركبات والقوارب من بين أكبر صادرات الولايات المتحدة إلى البحرين في 2018. كما زادت صادرات الطائرات الأمريكية بأكثر من 1200 ٪ حيث بلغ مجموعها الإجمالي 584 مليون دولار في هذه الفترة. ومن بين أهم صادرات البحرين إلى الولايات المتحدة يأتي الألمنيوم ، والنفط ، والمنسوجات ، والبلاستيك. في الواقع ، ارتفعت صادرات الألمنيوم إلى الولايات المتحدة بنسبة 9 ٪ ، بقيمة 560 مليون دولار و ارتفعت صادرات النفط بنسبة 27 ٪.

وحول هذا الموضوع صرح سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين جاستين سيبيريل: "إن هذه الأرقام التجارية المحدثة من عام 2018 تسلط الضوء على العلاقات التجارية القوية بالفعل والتي لا تزال تتحسن بين الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين. لدينا شراكة اقتصادية طويلة الأمد تركز على قطاعات متعددة - بما في ذلك قطاعات الطاقة ، والتمويل ، والتصنيع ، والتجارة – وهو الأمر الذي تؤكده اتفاقية التجارة الحرة المعمول بها منذ أكثر من عشر سنوات. لقد حقق كل من الشعبين الأمريكي والبحريني فوائد كثيرة بفضل اتفاقية التجارة الحرة مما عزز الفرص والازدهار لكلا البلدين ".

جدير بالذكر انه في فبراير من هذا العام (2019) أصدرت وزارة التجارة الأمريكية احصائيات تجارية محدثة حول الأشهر العشرة الأولى من 2018 .