+A
A-

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل وفدا من هيئة حقوق الإنسان السعودية

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وفدا من هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة معالي الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس مجلس الهيئة، وذلك في إطار استحداث آليات التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين.

واجتمعت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري بحضور الأمين العام للمؤسسة الوطنية الدكتور خليفة بن علي الفاضل  والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، سعادة السيد أسامة بن عبدالله العبسي مع الوفد السعودي، حيث رحبت بهم وتمنت لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين، وقدمت نبذة عن عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وأهم أهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، موضحة الدور المنوط بها في التعاطي مع القضايا الحقوقية في المملكة.

وتم التطرق خلال الاجتماع الى الاوضاع الحقوقية في المنطقة، وما استجد من أحداث وتطورات في هذا المجال، حيث أكدت خوري بأن حقوق الإنسان في دول الخليج العربية محفوظة ومصانة بفضل توجيهات ودعم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لتحقيق الأهداف السامية ودعم وتطوير حقوق الإنسان في المنطقة، وذلك انطلاقا من إيمانهم العميق بكرامة الإنسان، وإسهاما منهم في احترام وتعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بها.

كما تطرق الطرفان الى أهمية التنسيق المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب والتثقيف المشتركة، وتوحيد الجهود المبذولة بين الطرفين بهدف توطيد أواصر التعاون في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

من جانبه، تقدم معالي الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس مجلس هيئة حقوق الإنسان السعودية بالشكر الجزيل على حسن الاستقبال، مشيرا الى العلاقات الأخوية والصلات تاريخية التي تربطهم بأشقائهم في مملكة البحرين الشقيقة، مؤكدا على أهمية تفعيل سبل التعاون بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.