+A
A-

تكريم الفائزين وتوقيع الكتب في افتتاح مهرجان بيت السرد

يفتتح مساء الاثنين 25 فبراير 2019م  مهرجان بيت السرد للقصة القصيرة الثاني الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام ويستمر إلى 27 فبراير. وذكر مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام الأستاذ يوسف الحربي أن مهرجان هذا العام يتميز بمشاركةكتّاب قصة من الأخوة العرب المقيمين في المنطقة الشرقية، وبإصدار كتابين: كتاب يضم نصوصاً للشخصية المكرّمة الأديب جارالله الحميد وشهادات كتبها عدد من الأدباء والنقاد عن شخصية المهرجان، وكتاب آخر يحوي عدداً من نصوص الشباب الذين شاركوا في مسابقة بيت السرد للقصة القصيرة في الدورتين الأولى والثانية.

وأوضح الحربي أن برنامج حفل الإفتتاح يتضمن  فقرات عدة منها كلمة مدير الجمعية، وكلمة المشرف على بيت السرد الدكتور مبارك الخالدي، وتكريم الأديب الأستاذ جارالله الحميد والمشاركين في أمسيات وندوة المهرجان، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة بيت السرد للقصة القصيرة.

 وأضاف مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام أن برنامج الفعاليات يتألف من ثلاث أمسيات قصصية  وندوة حوارية. يشارك في الأمسيات القصصية الأدباء فالح الصغير، حسين السنونة، عهد الهلالي، عادل جاد،مهيرة مقدادي، جمال الدين علي، جمانة السيهاتي، فهد المصبح، ناصر الحسن. أما الندوة "القصة العربية القصيرة على الشاشة: أسباب الندرة وملامح الحضور"، فيشارك فيها المخرجة هناء العمير، والمخرج بسام الذوادي، والروائي والمسرحي والسيناريست حمد الشهابي، الذي حل محل الأديب والناقد أمين صالح الذي إعتذر عن عدم المشاركة لأسباب تتعلق بحالته الصحية.