+A
A-

البحرين تشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن بجمهورية ألمانيا الاتحادية

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة سعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية في مؤتمر ميونيخ للأمن في دورته الخامسة والخمسون والذي يعقد خلال الفترة ١٥-١٧ فبراير الجاري، في مدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع حول العالم.

وخلال المؤتمر ألقى رئيس مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية ولفجانج ايشينجر كلمة دعا فيها الجميع للاستماع إلى صوت العقل لتوفير الإرادة السياسية لحل الأزمات وتسوية النزاعات سواء فى أوروبا أو خارجها، محذرا من سباق التسلح وتزايد الجريمة المنظمة.

كما ألقى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كلمة خلال المؤتمر بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى مشاركات لفخامة الرئيس كلاوس يوهاني رئيس جمهورية رومانيا، ومعالي السيدة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، ومعالي السيد مايك بنس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد من أبرز المؤتمرات المختصة بالأمن على مستوى العالم، ويهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين الدول لمواجهة التحديات الأمنية في مختلف أنحاء العالم.