+A
A-

تأييد الحبس سنتين لشاب أصاب شرطيا بزجاج عبوات "المولوتوف"

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف شاب مدان بالاعتداء على شرطي بعدما أصيب الأخير من تناثر زجاج عبوات "المولوتوف" التي شارك في إلقائها المستأنف على المجني عليه وباقي أفراد الشرطة المتمركزين بجوار مركز شرطة سترة، وأيدت حبسه لمدة سنتين سنتين المحكوم بها عليه وعلى آخر لم يستأنف.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه وآخر قضي بإدانته أنهما بتاريخ 13 أغسطس 2017، أولا: اعتديا وآخرون مجهولين على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام شرطي أول ولم يفضي الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما.

ثانيا: اشتركا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن وارتكاب الجرائم.

ثالثا: حازا وأحرزا وآخرون مجهولون عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس وأموالهم العامة والخاصة للخطر.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتحصل في أن المدانين اتفقا فيما بينهما بالتجمع مع آخرين في منطقة سترة أبو العيش، والذين قاموا بتوزيع زجاجات "المولوتوف" عليهم، فشاركا في إلقائها على مدرعة الشرطة المتواجدة على شارع رقم 1 بالقرب من مركز شرطة سترة، وكان ذلك بهدف الاعتداء على رجال الشرطة.

ونتج عن أفعالهم إصابة الشرطي أول المجني عليه في يده اليسرى نتيجة كسر إحدى زجاجات "المولوتوف" وتناثر الزجاج عليها.

وقد أكدت تحريات الشرطي شاهد الإثبات إلى اشتراك المستأنف وآخرين مجهولين؛ بهدف تعريض حياة رجال الشرطة للخطر وبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين والإضرار بأمن وسلامة المملكة فأمر بالقبض عليه، وباستصدار إذن من النيابة العامة بتفتيشه وتفتيش منزله تمكن من القبض عليه، وبإجراء التحريات التكميلية تنفيذا لقرار النيابة العامة فقد أكدت اشتراك المتهم الأول -لم يستأنف- في الواقعة.