+A
A-

محافظ العاصمة: اتخاذ الشركات العالمية للمنامة مقراً لها دليل أهميتها الاستثمارية

أكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة أن اتخاذ الشركات العالمية للعاصمة المنامة مقراً لها يعود لتوجيهات القيادة الرشيدة في الاهتمام باستقطاب الاستثمارات والمشاريع الضخمة الخارجية بما يحقق رؤيتها في تنويع مصادر الدخل لما له من دور إيجابي في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل للمواطنين.
جاء ذلك خلال معاليه لمقر شركة هواوي البحرين حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للشركة السيد جون لويدونغ والسيد محمد خالد الكعبي مدير العلاقات العامة وعدداً من كبار المسئولين، حيث أطلع معاليه على مجالات عمل الشركة والإنجازات المتحققة الى جانب المشاريع الحالية والمستقبلية. كما أطلع على الحلول الرائدة للشركة المتعلقة بالمدن الأمنة الذكية القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى تحسين الأمن العام.
وقال معاليه "مملكة البحرين لديها آفاق كبيرة من التعاون مع شركة هواوي وذلك نظير ما تمتع به البحرين بجملة من التسهيلات والمحفزات لرأس المال الأجنبي مستفيدة مما لديها من بيئة تنظيمية متقدمة ومستقرة تمتاز بالشفافية والجاذبية، مضيفاً: "يجسده ذلك رغبة جادة في إطار تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين وأصحاب الأعمال البحرينيين والصينيين".
وأشاد معاليه بما تنفذه شركة هواوي من مشاريع كبرى في مجال التكنولوجيا والاتصالات، موضحاً إن تواجد شركة هواوي في البحرين مهم جداً، لافتاً إلى أن الشركة تسير بخطوات ثابته نحو انشاء تقنيات مبتكرة وذلك نظير البنية القوية التي تمتلكها، منوهاً معاليه بإن مملكة البحرين تولي أهمية قصوى لهذا القطاع لمردودة الكبير في دعم النمو والتطور وزيادة الإنتاجية في القطاعات الاقتصادية الأخرى.
الجدير بالذكر أن وفد اقتصادي برئاسة محافظ العاصمة، زار جمهورية الصين الشعبية العام الماضي في إطار جولة ترويجية نظمها مجلس التنمية الاقتصادية هدفت إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنجن الصينية سبتمبر ٢٠١٦م، حيث زار الوفد خلال ذلك مقر شركة هواوي.