+A
A-

أبو الفتح: فعاليات رياضية وصحية متنوعة في اليوم الرياضي البحريني

تنفيذا لقرار الحكومة الموقرة بتخصيص نصف يوم عمل في يوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2019 بمناسبة إقامة اليوم الوطني الرياضي لمملكة البحرين والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية، فإن قطاع شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني قد أعدت برنامجا رياضيا متكاملا للموظفين في موقع واتر غاردن سيتي في منطقة السيف.

وأكد سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون "البلديات" أن الوزارة قد وضعت برنامج متكامل للاحتفال يتناسب مع النجاح الكبير لفعالية اليوم الرياضي البحريني في العام الماضي والذي سجل مشاركة كبيرة من مختلف الوزارات والهيئات والقطاع الخاص وكافة المواطنين والمقيمين.

واشاد وكيل شئون البلديات بالتوجيه الصادر من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص يوماً رياضياً وطنياً لمملكة البحرين وبأن يخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية.

وقال: "التوجه الحكومي هو لبناء مجتمع رياضي مفعم بالحيوية والنشاط ولذلك فإن الدولة حريصة على اشراك جميع الفئات في الأنشطة الرياضية".

وأضاف "الموظف الحكومي هو جزء من المجتمع الرياضي في البحرين حيث أن للرياضة تأثيرات بالغة على صحة الإنسان وانتاجية الموظف في العمل".

واكد أبو الفتح على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف لاستثمار اليوم الرياضي البحريني وتجسيد أهدافه من خلال إثرائه بالكثير من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي من شأنها تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.

وسيشارك في البرنامج ضيوف شرف رياضيين تم دعوتهم للمشاركة في فعالية شئون البلديات وهم كل من كابتن منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم الكابتن فياض محمود وكذلك لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة سابقا أحمد مال الله إلى جانب مدربي اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح أبو الفتح "تشمل فعاليات برنامج اليوم الرياضي الذي تنظمه (شئون البلديات) بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في (الووتر قاردن) في منطقة السيف على عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية بمشاركة مدربين مختصين".

وتابع " سيشمل اليوم الرياضي على مارثون المشي وفحص طبي بمشاركة عدد من المستشفيات ومسابقات رياضية متنوعة منها كرة الطائرة  وكرة السلة والتسلق ورمي السهم وركوب للخيل وبرامج أخرى متنوعة، كما سيشمل برنامج اليوم الرياضي على معرض مصاحب للأكل الصحي والأندية الرياضية".

وأضاف أبو الفتح أن هذه الفعالية ستسهم إلى حد كبير في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية والرؤية الاستراتيجية التي تضمنت تعزيز النشاط البدني وجعل الرياضة أسلوب حياة، باعتبار أن الإنسان هو الثروة الحقيقية في بناء المجتمع ومحور اهتمام الحكومة التي وضعت الرياضة كأحد مرتكزاتها الاستراتيجية.

وقال" يحمل الاحتفال باليوم الرياضي العديد من الدلالات المهمة في المجتمع البحريني حيث يتيح الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع البحريني وجميع المقيمين لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة والنشاط، بالإضافة إلى نشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة".

وأضاف "إن يوم البحرين الرياضي هو يوم وطني يشارك فيه افراد المجتمع بكافة مؤسساته الحكومية والخاصة، لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وجعلها اسلوب حياة، ويهدف إلى التشجيع على ممارسة الرياضة والاهتمام بممارستها ".