+A
A-

النفيعي: قرار تقليص موازنات المراكز القرآنية يؤكد التجاهل التام لدور النواب

قال عضو مجلس النواب إبراهيم بن خالد النفيعي بأن التذمر والإحباط الذي أبداه المواطنون في ساحات التغريد والمجالس والأعمدة الصحفية مؤخراً، عن تقليص الدولة لميزانية المراكز القرآنية، يؤكد عدم صوابية اتخاذ هذه القرارات، الأحادية من جانب واحد.

وأوضح النفيعي في بيان له بأن" قضم ميزانية المراكز والحلقات القرآنية تحت مبررات التقشف وتحقيق أهداف التوازن المالي، لا يمكن الاعتداد أو الأخذ بها، لعظيم شأنها ولدورها المؤثر في تربية النشأة، واصلاحهم، وتقويهم، والأهم الحفاظ على ملامح وأسس دينهم".

وأضاف" المهم هنا هو مشاورة النواب فيما يتخذ من قرارات، والأخذ في عين الاعتبار لآراء المواطنين وانطباعاتهم حول ذلك، كبوصلة تحدد مسار المرحلة المقبلة، وهو ما لا يحدث، لا من قريب أو من بعيد".

وأكد بأن المسار الذي تسير به الدولة، في أغلب اصلاحات مشاريعها، وبرامجها الاقتصادية المنضوية تحت حزم التقشف، وترشيد النفقات، وتقليص الموازنات، تتم دون الرجوع لممثلي الشعب، أو أخذ رأيهم، أو تصوراتهم، وهو أمر غير مقبول.

وقال النفيعي" من المؤسف أن نعرف كنواب نمثل شعب البحرين، قرارات الدولة وتوجهاتها عبر ما ينشر بالصحف، أو الحسابات الأخبارية بـ(بتويتر)، هذا واقع سوداوي مستمر، يجب أن يتظافر النواب جميعاً لتغييره، بموقف موحد يلزم الدولة بأن تفي بوعودها تجاه المواطن، وبشعاراتها عن واجبات وتأثير المجلس النيابي في صنع القرار".