+A
A-

المستشار العصفور يؤكد دور لجنة تكافؤ الفرص في تحقيق التوازن بين منسوبي أمانة الشورى

 أشاد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، بقرار معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بشأن إعادة تنظيم وتشكيل لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس، منوها بالأهداف والاختصاصات التي حددها قرار معالي رئيس المجلس، والتي ستكون خارطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

 وأكد المستشار العصفور الدور الذي تضطلع به لجنة تكافؤ الفرص في تحقيق التوازن بين منسوبي الأمانة العامة للمجلس، وحرصها على وضع الخطط والبرامج الرامية لتعزيز دور المرأة الموظفة في المجلس.

 جاء ذلك خلال ترؤس الأمين العام لمجلس الشورى، لاجتماع مع لجنة تكافؤ الفرص، حيث هنأ سعادته رئيس وأعضاء اللجنة باختيارهم من قبل معالي الرئيس، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح في تحقيق الإنجازات للمجلس.

 وقال المستشار العصفور إن اللجنة السابقة عملت بكل جد وإخلاص لإبراز دورها، وحققت العديد من الإنجازات، ومن بينها حصد الأمانة العامة لمجلس الشورى المركز الرابع في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة، وذلك من بين (46) جهة رسمية مشاركة في الجائزة.

 وعقدت لجنة تكافؤ الفرص اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة فوزية يوسف الجيب، الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث رئيس اللجنة.

 وأعربت اللجنة عن فخرها واعتزازها بثقة معالي رئيس المجلس، مؤكدة مواصلة العمل بكل تفان وإخلاص على تحقيق الأهداف التي حددها قرار معاليه بإعادة تشكيل وتنظيم اللجنة.

 وأكدت الدكتورة الجيب أن اللجنة ستعمل على وضع خطط وبرامج، ستعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بما يحقق الأهداف والغايات التي شكلت اللجنة من أجلها، وذلك في إطار من التنسيق والتعاون مع المعنيين في المجلس الأعلى للمرأة، مشيدة بما بذلته اللجنة السابقة من جهود كانت محل إشادة وتقدير.

 وقالت الدكتورة الجيب إن اللجنة ستعمل على وضع الأطر والضوابط لتحقيق التوازن بين منسوبي الأمانة العامة للمجلس، والتأكيد على إدماج احتياجات المرأة الموظفة ضمن السياسات والإستراتيجيات العامة للمجلس.