+A
A-

"التأمين الاجتماعي" تصرف مستحقات الدفعة الأولى من المتقاعدين اختيارياً

أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على الانتهاء من جميع الإجراءات لتحويل المستحقات التقاعدية إلى حسابات الدفعة الأولى من المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري، البالغ عددهم (771) متقاعداً، في الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي، خلال الفترة 4-7 فبراير 2019.

وأوضحت الهيئة بأن المبالغ التي يتم صرفها للدفعة الأولى من المتقاعدين اختيارياً، تشمل مكافأة (٣٪) عن مدد خدمتهم بعد إضافة المدة الاعتبارية ومدة شراء الخدمة الافتراضية للراغبين في الشراء حسب مزايا البرنامج، وسيكون التحويل على أربع دفعات متتالية اعتباراً من اليوم الاثنين 4 فبراير 2019 وحتى نهاية الأسبوع الموافق 7 فبراير 2019، وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة للتنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن مكافأة (٣٪) قد تمَّ احتسابها على أساس آخر راتب بعد إضافة الترقيات والحوافز المقررة للموظفين المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري.

واكدت الهيئة حرصها على تمرير المعاشات التقاعدية للدفعة الأولى من المتقاعدين ضمن برنامج التقاعد الاختياري مع جميع المتقاعدين في موعدها المحدد لشهر فبراير ٢٠١٩، وتشيد من جانبها بتعاون جميع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات والبيانات المطلوبة وفقاً للخطة الزمنية للتنفيذ.