العدد 3763
السبت 02 فبراير 2019
banner
قواتنا المسلحة ذراع المجد
السبت 02 فبراير 2019

الحديث عن المؤسسة العسكرية العريقة التي مضى على تأسيسها أكثر من 50 عاما يتميز عن غيره من الأحاديث الأخرى.

حيث استطاعت المؤسسة العسكرية وبعرق وجهد وسهر منتسبيها النهوض بدورها الوطني المشرف وذلك من خلال العمل الدؤوب المخلص والجهد الكبير والتخطيط السليم في أداء عملها والقيام بواجباتها نحو مجتمعها وأمتها العربية بكل اقتدار وعزيمة وجهد وإرادة.

فالاستراتيجيات العسكرية الحديثة الفعالة والنظريات العسكرية الناجحة التي اختطتها قواتنا المسلحة منذ البداية كانت تعتمد اعتمادا كليا على الكوادر البشرية من أبناء الوطن الذين تم اختيارهم بعناية وتدريبهم وتأهيلهم للواجبات العسكرية والمهمات القتالية الصعبة داخل وخارج البلاد، وذلك وفق خطط وبرامج مدروسة بدرجات فائقة وبإشراف مباشر من عاهل البلاد المفدى الذي تولى قيادتها منذ نشأتها الأولى في عام 1968م وإلى يومنا هذا يسعى جلالته لخلق قوة عسكرية مؤهلة، وبالفعل هانحن نشهد أمامنا قوات عسكرية وطنية على درجة عالية من الجسارة والمهارة والجاهزية القتالية التي يشار إليها بالبنان.

لهذا فإن الهدف السامي من تأسيسها هو الذود عن حياض الوطن وحمايته من أي تهديد أو أخطار خارجية والدفاع عن أمنه وصون استقلاله وسيادته.

ولم يقتصر الأمر على نطاق البحرين فقط، بل يمتد دورها في المشاركات الخارجية في ساحات المعارك القتالية في عدد من البلدان العربية الشقيقة، إضافة إلى ذلك التعاون مع الدول الصديقة في إطار اتفاقيات التعاون الثنائي الدولي ومكافحة القرصنة والقضاء على الإرهاب، وهناك جوانب أخرى تقوم بها المؤسسة العسكرية كالمساعدة في الكوارث والأزمات والحالات الإنسانية وبهذا اكتسبت احترام العالم كله، ونالت إعجاب وثقة الجميع.

ستظل قوة دفاع البحرين برجالها المخلصين الحصن الحصين والصخرة التي لا تلين وذراعا للمجد والبطولة والفداء، وحامية الوطن ودرعه الواقي، وستبقى مصدر اعتزاز واحترام الجميع.

تحية إجلال وشكر وتقدير وفخر لكل رجالنا في قواتنا المسلحة الباسلة وفي مقدمتهم القائد العام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة والشكر الجزيل والتحية الصادقة للقادة والضباط وضباط الصف والجنود وجميع منتسبي المؤسسة العسكرية نرفعها لهم فردا فردا بمناسبة الخامس من فبراير، وذلك لما يبذلونه من بسالة وكفاءة وانضباط وإقدام ونزاهة.

لا ننسى تحديدا في هذا المقام الدور الكبير الذي قام به البحرينيون الأوائل ممن خدموا في السلك العسكري الذين وضعوا اللبنة الأولى لهذا الصرح الشامخ “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ”. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .