+A
A-

40 دينارا كانت كفيله بزجه في السجن 5 سنوات

عاقب المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا آسيويا "29 عاما"، بالسجن لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن مملكة البحرين بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانته بتقديم 20 قرصا مؤثرا عقليا إلى مصدر سري بمقابل 40 دينارا في كمين جرى لضبطه متلبسا بمنطقة الحورة.


وتتحصل الواقعة المضبوط فيه في أنه بتاريخ 23 يونيو 2018 وردت تحريات لملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات بشأن المتهم الآسيوي، مفادها حيازة وإحراز المذكور للمؤثر العقلي الميتامفيتامين بقصد البيع والتعاطي، وعليه تمت الاستعانة بأحد المصادر السرية لترتيب كمين معه لضبطه متلبسا.


وبالفعل اتصل المصدر بالمتهم تحت مسمع وإشراف من جانب شرطة مكافحة المخدرات وتم الاتفاق على شراء أقراص من المادة المذكورة مقابل مبلغ 40 دينارا، وعلى ضوء ذلك اتفق المتهم مع المصدر السري على أن يلتقي معه في منطقة الحورة بالقرب من أحد المقاهي في نحو الساعة 9:00 مساء.


وعند حضور المتهم للمصدر السري في المكان المذكور وعقب تسليمه لعدد 4 لفافات تحتوي كل منها على عدد 5 أقراص -ثبت معمليا أنها تحتوي على مادة الميتامفيتامين- واستلم منه المبلغ النقدي المصور سلفا للكمين، تم القبض على المتهم.


وبتفتيش الآسيوي ذاتيا تم العثور بحوزته على المبلغ النقدي المصور ومبالغ نقدية أخرى يعتقد انها حصيلة بيع مواد مخدرة، كما أنه وأثناء تفتيش مسكنه تم ضبط عدد 70 قرصا، ثبت معمليا أنها تحتوي على ذات المؤثر العقلي المضبوط.


وقد إحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 23 يونيو 2018 قدم مؤثرا عقليا "الميتامفيتامين" للتعاطي وذلك بمقابل في غير الأحوال المصرح بها قانونا.