+A
A-

وزارة الصحة: انقطاع الكهرباء بسبب إجراء اختبار للتيار

رداً على ما تم نشره في أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انقطاع الكهرباء جزئيًا في وحدة أمراض القلب بمجمع السلمانية الطبي، تود وزارة الصحة أن توضح بأن هذا الانقطاع الجزئي مبرمج ومخطط له مسبقًا من قِبل إدارة مجمع السلمانية، وذلك بهدف إجراء اختبار للتيار و المولدات الكهربائية لتعزيز جاهزية المستشفى للطوارئ، علمًا بأن جميع المعنيين بوحدة أمراض القلب من مسؤولين وأطباء وممرضين على علم ودراية بذلك.
كما تؤكد وزارة الصحة وجود مصدر آخر للتيار الكهربائي لكل غرفة مريض في وحدة أمراض القلب يعمل تلقائياً عند انقطاع تيار الكهرباء الرئيسي، وهو أمر ونظام متبّع في جميع مستشفيات العالم. أما بشأن جهاز مراقبة قلب المريض فإنه لا يتوقف عن العمل خلال تحويل الجهاز من مصدر الكهرباء الرئيسي إلى مصدر تيار الكهرباء البديل، مما يعني عدم تأثر الخدمات المقدمة في وحدة أمراض القلب بتاتًا.
وتؤكد وزارة الصحة اهتمامها بصحة وسلامة جميع المرضى وتوفير أقصى سبل الرعاية والعناية بهم لتحقيق راحتهم ورضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة، وتتمنى من كاتب الخبر تحري الدقة عند نشر المعلومات ونقلها من مصادرها الموثوقة متمثلة في وزارة الصحة قبل نشر معلومات غير صحيحة تؤدي إلى تخويف المرضى وأهاليهم وإثارة الرأي العام.