+A
A-

إطلاق سينما سينيبوليس العالمية في البحرين

تواصل سينيبوليس السينما العالمية انتشارها في المنطقة بافتتاح احدث دورها في البحرين بعد الامارات وعمان والسعودية مع إطلاق تقنيات جديدة في عالم العرض السينمائي وذلك في مجمع أتريوم بمنطقة سار برعاية الشيخ خالد بن حمود ال خليفة الرئيس البحريني لهيئة البحرين للسياحة والمعارض والشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة وحميد أحمد الطاير، نائب رئيس مجموعة الطاير وعدد من المدعوين من السفراء ومسؤولي السينما في البحرين وعدد من الصحفيين والمدونين وعشاق السينما.


وقام آشيش شوكلا الرئيس التنفيذي في سينيبوليس الخليج بجولة مع الحضور للسينما التي تضم 13 صالة ولتقديم نبذة سريعة عن ما تتمتع به السينمات الخاصة في سينيبوليس والمتنوعة من احدث التقنيات السينمائية الخاصة بالعرض مثل صالة عرض خاصة للأطفال وصالة مجهزة بتقنية "4DE-motion" بالإضافة إلى شاشتين كبيرتين من نوع"MacroXE" مجهزتين بتقنية دولبي أتموس، وخيارات متعددة للجلوس تتضمن كراسي جلدية هزازة وكراسي جلدية مستقلة، عدا عن قوائم الطعام الخاصة بالذواقة والتي تضم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات. كما يتميز المجمع السينمائي في المركز التجاري بالموقع الممتاز القريب من جسر الملك فهد.


وفي حديثه في افتتاح السينما اكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة على ضرورة المشروع في دعم السياحة في مملكة البحرين وتعد السينما من اهم الركائز التي تعتمد عليها الدولة في نشاطاتها وما تقدمه سينيبوليس من شاشات وامكانات ابهرت شخصيا بها.
وقال آشيش شوكلا: "نحن فخورون بافتتاح أول مجمع سينمائي لمجموعة سينيبوليس في البحرين، وهو حدث مهم لعلامتنا، كما أننا سعداء لتقديم تجربتنا المتميزة في مجال الترفيه السينمائي على مستوى العالم في منطقة الخليج".
ونحن نعلم كم يحب المجتمع في البحرين والمملكة العربية السعودية مشاهدة الأفلام السينمائية، لذلك فإننا نقدم لهم الفرصة للاستمتاع بهذه التجربة السينمائية الفائقة والمذهلة، والتي سيستمتع بها الجميع. كما أن موقع المجمع السينمائي على مقربة من الجسر يتيح لضيوفنا من البحرين والمملكة على حد سواء قضاء أمتع الأوقات باعتبار أننا نقدم تجربة سينمائية غير مسبوقة للمجتمع في البحرين".


وتعد سينيبوليس أكبر مجموعة صالات عرض سينمائي في أمريكا اللاتينية، كما أنها تدير عددا كبير من صالات العرض في الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والهند. وكانت سينيبوليس قد تأسست في المكسيك عام 1971، وتعد مركًاز هاًما في قطاع السينما حيث تخدم 338 مليون ازئر وتمتلك 5,707 صالة عرض في جميع أنحاء العالم. ومع دخول السوق في البحرين، فإنها توسع حضورها على مستوى العالم ليصل إلى 16 دولة. من اللافت في السينما وجود القاعة المخصصة للاطفال وإمكانية الجلوس على المقاعد القماشية المريحة (بينباغ) للاستمتاع بمشاهدة الفيلم الى جانب لعب الافعوانية الخاصة في داخل اصالة، أما الكبار، فبإمكانهم الاسترخاء في المقاعد الوثيرة الخلفية ومتابعة الأفلام وهم يشرفون على أطفالهم، كما أنها تتضمن فاصلا لمدة15 دقيقة يتيح للصغار فترة استراحة وايضا تعتبر صالة 4d ايموشن المطورة والتي تعيشك تجربة وكأنك داخل الفيلم حيث تسمح هذه التقنية لرواد السينما بالتعايش مع أحداث الفيلم وليس مشاهدته فقط وتتضمن هذه التقنية كراسي متحركة وهزازة بالإضافة إلى مؤثرات خاصة أخرى كالرياح والماء والروائح جميعها تتفاعل بشكل متناغم مع أحداث الفيلم على الشاشة، بالاضافة الى إلى الوجبات التقليدية مثل الفشار والناتشوز، يقدم المطعم الخاص بالسينما خيارات متعددة من المأكولات والمشروبات اللذيذة والتي تشمل أنواع مختلفة من فطائر البينيني، والكريب، وخياارت عديدة من القهوة ذات الطعم المتميز والجودة العالية.
وتأسست سينيبوليس في المكسيك في مدينة موريليا ضمن ولاية ميتشواكان، وقد رسخت مكانتها باعتبارها اربع أكبر مجموعة صالات سينما في العالم، حيث تشغل 652 مجمع سينمائي، و5707 صالة وتقدم خدماتها لأكثر من 338 مليون ضيًفا في 16 دولة حول العالم. كما تعد أول شركة عرض سينمائي تعتمد على مفهوم الفخامة في صالات السينما، حيث قدمت أول تجربة صالة سينما فخمة في مكسيكو سيتي عام 1999. وتتطلع سينيبوليس لمنح ضيوفها أفضل تجربة على الإطلاق في عالم الترفيه كما تعتمد على فريق العمل العالمي والمكون من أكثر من 39 ألف شخص لإنجاز هذه المهمة.


ومن خلال مشروع مشترك ما بين سينيبوليس جلوبال ومجموعة الطاير، يتم العمل على إنجازه تحت اسم Gulf Entertainment LLC، ومقره دبي، تخطط سينيبوليس الخليج لمواصلة نموها مع افتتاح صالات جديدة في عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية.