+A
A-

10 سنوات وغرامة 2000 دينار لآسيويَين خطفا أخرى واستغلاها في الدعارة

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين آسيويين "29 و44 عاما" باحتجاز آسيوية ووضع المسكرات في مشروباتها لاستغلالها في أعمال الدعارة تحت التهديد بالقتل والضرب في حال ممانعتها، وقضت بمعاقبتهما بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريم كل منهم 2000 دينار، كما غرمت المتهم الأول مبلغ 50 دينارا لإتلافه ممتلكات المجني عليها، كما ألزمتهما بمصاريف إعادة المجني عليها إلى بلادها وأمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وجاء في حكم المحكمة أن الواقعة تتحصل في أن المتهم الأول استعمل الحيلة وزعم توفير فرصة عمل مشروعة للمجني عليها في مملكة البحرين، وذلك للعمل كخادمة، وعند وصولها لمملكة البحرين قام الأول باحتجاز حريتها بغير وجه قانوني في إحدى الشقق بمنطقة بوري وإداراتها لممارسة الدعارة فيها واستغلال المجني عليها وهددها وحرضها وأجبرها على ممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز، وكان يضربها في حالة رفضها.

وأضافت أن المتهم الأول كان يضع مادة مسكرة في العصير أو الماء؛ لكي تفقد المجني عليها وعيها، ويستغلها في ممارسة الدعارة، كما أنه كسر شريحة هاتفها النقال.

وأشارت إلى أن المتهم الأول تمكن بعد ذلك من بيع المجني عليها إلى المتهم الثاني، فيما نقلها الأخير وآواها في عدد من الشقق بمناطق مختلفة وقام باغتصابها وإجبارها عن طريق التهديد بالقتل والضرب بواسطة الأيدي على ممارسة الدعارة مع طالبي المتعة الجنسية.

وفي يوم 21 سبتمبر 2018 استطاعت المجني عليها الحصول على الهاتف النقال لأحد الجناة واستنجدت بسفارة بلادها بمملكة البحرين، مما اضطر الجناة للتخلص منها ونقلها بالقرب من أحد المستشفيات، وهناك استنجدت بالمارة الذين ساعدوها في استدعاء الشرطة، وتشير الأوراق إلى أن المبالغ التي كان يتحصل عليها المتهمان تتراوح ما بين 5 و10 دنانير لكل ممارسة.

هذا وكانت أحالت النيابة العامة المتهمان للمحاكمة على اعتبار أنهما في غضون العام 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمان:

1-   نقلا واوا واستقبلا وآخرين مجهولين المجني عليها بغرض الاستغلال الجنسي بطريق الإكراه والتهديد والحيلة.

2-   واقعا المجني عليها بغير رضاها.

3-   حجزا وحرما وآخرين مجهولين سالفة الذكر من حريتها بغير وجه قانوني وصحب ذلك استعمال القوة والتهديد بالقتل وكان الغرض من ذلك الكسب.

4-   أدارا وآخرين مجهولين محلا للدعارة.

5-   اعتمدا في حياتهما بصفة جزئية على ما تكسبه المجني عليها من ممارسة الدعارة وذلك بالتأثير فيها والسيطرة عليها لممارسة الدعارة.

6-   حرضا وساعدا وآخرين المجني عليها على ارتكاب الدعارة.

7-   اعتديا وآخرين على سلامة المذكورة أعلاه ولم يفضي فعل الاعتداء إلى مرضها أو عجزها عن أداء أعمالها الشخصية لمدة تزيد عن 20 يوما.

ثانيا: المتهم الأول: أتلف عمدا المنقولات المبينة الوصف بالمحضر والمملوكة للمجني عليها سالفة البيان.