+A
A-

الشورى يوافق على البروتوكول الخدمات الجوية بين البحرين والفلبين

وافقت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، في اجتماعها الخامس اليوم برئاسة سعادة السيد حمد بن مبارك النعيمي، رئيس اللجنة، على مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول المعدل والمكمل لاتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الفلبين الموقع بين البلدين في 13 أبريل 2017م، المرافق للمرسوم رقم (20) لسنة 2018م.

 وقال السيد حمد بن مبارك النعيمي، إن اللجنة ناقشت مشروع القانون المذكور بحضور ممثلين عن وزارتي الخارجية والمواصلات والاتصالات، حيث استمعت لتوضيح من ممثلي الوزارتين حول اتفاقية الخدمات الجوية بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، والمراحل التي مرت بها الاتفاقية، والفوائد المرجوة من تعديلها.

 واضاف رئيس اللجنة أن الاتفاقية تسهم في تعزيز العلاقات المتينة التي تربط المملكة بجمهورية الفلبين الصديقة، وخصوصا في مجال الخدمات الجوية، مبينا أن هناك العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين البلدين الصديقين، والتي تتطلب تعديلات عليها لتتواءم مع التطور والتقدم الذي تشهده علاقات الصداقة بين البلدين، إلى جانب تحديث الأنظمة واللوائح في مختلف المجالات.

 وبين رئيس اللجنة أن اللجنة أقرت الموافقة على مشروع القانون المذكور، وقررت رفع تقريرها بشأنه إلى هيئة مكتب المجلس، تمهيدا لعرضه على جدول أعمال إحدى جلسات المجلس المقبلة.