+A
A-

وينفرد يافي تكسب سباق سينكوي موليني الدولي

وسط طقس شتوي وثلوج غطت مسار السباق، تمكنت العداءة وينفرد يافي من الفوز بالمركز الأول في سباق 6 آلاف متر للسيدات في النسخة السابعة والثمانين من سينكوي موليني الدولي الذي اقيم مؤخراً في ايطاليا بعدما أنهت مسافة السباق بزمن (17:50 دقيقة)، متفوقة على العداءة الأثيوبية "فيسا أدانيج" التي انهت السباق في المركز الثاني بزمن (17:58 دقيقة)، والعداءة الكينية كلوريا كيت التي جاءت في المركز الثالث بعدما قطعت مسافة السباق بزمن (18:00 دقيقة).

وفي ظل ظروف مناخية قاسية بسبب انخفاض درجة الحرارة وتساقط الثلوج استطاعت وينفرد يافي أن تتفوق على جميع منافساتها في السباق الذي شهد مشاركة كوكبة من ابرز العداءات حول العالم عندما تحكمت في مسافة السباق في الأمتار الأخيرة واستطاعت أن تخطف المركز الأول بكل جدارة واقتدار متخطية جميع منافساتها رغم وعورة مسار السباق المغطى بالثلج والذي كان يتطلب أعلى درجات التركيز والتحكم في سرعة العدو بدقة متناهية تفاديا للتعثر، لكن وينفرد يافي تخطت جميع تلك الظروف لتظفر بالمركز الأول وتعتلي منصة التتويج.

وعبرت العداءة وينفرد يافي عن سعادتها البالغة بتحقيق المركز الأول في السباق، مشيرة إلى صعوبة السباق في ظل الظروف المناخية والتي زادتها اصرارا على التحدي والثبات حتى خط النهاية، لافتة النظر إلى قوة المنافسة التي شهدها السباق حتى الأمتار الأخيرة إلا أنها تمكنت من تصدر السباق وهي نتيجة إيجابية تعتز بها كثيرا.

وأضافت " السباق كان يحتاج إلى تركيز عال وإنني سعيدة بتلك النتيجة الرائعة .. والتي ستشكل لي حافزا من أجل تقديم المزيد من المستويات الفنية الراقية في مختلف السباقات القادمة لتشريف ألعاب القوى البحرينية ".