العدد 3760
الأربعاء 30 يناير 2019
نبض العالم علي العيناتي
عبرة “سالا” وتأثير البرغوث!
الأربعاء 30 يناير 2019

أكثر من مجرد لعبة

أعلنت الكثير من المصادر الرياضية الموثوقة أن الأرجنتيني ايمليانو سالا والذي سقطت به الطائرة التي كانت تقله من نانت باتجاه فريق كارديف المنضم له حديثًا قد لقي حتفه.. علمًا أن السلطات البريطانية قد أوقفت عملية البحث عن سالا بعد ستة أيام من فقده.

قبل أن يتم تأكيد خبر وفاة سالا.. قام وكيل أعمال اللاعب بإطلاق حملة إلكترونية لجمع التبرعات حتى تستمر عملية البحث عن سالا.. وقد شارك في هذه الحملة أكثر من 2000 شخص ووصل مجموع المبلغ المكتسب حوالي 200 ألف يورو في ظرف ساعة واحدة فقط.. وكان من ضمن الأشخاص المتبرعين مجموعة من نجوم اللعبة يتقدمهم النجم الفرنسي كليان مبابي بالإضافة إلى الفرنسيّين رابيوت وباييه ولاعبين آخرين.

كذلك، قام ليونيل ميسي بدعم سالا بتوجيه بعض الرسائل عبر حسابه في الانستغرام وحذا حذوه الحارس الإيطالي الكبير بوفون بالإضافة لنجم تشيلسي الفرنسي كانتي.

الموقف المشرف لجميع من شاركوا في حملة إنقاذ سالا ودعمه جاء ليبرهن مرة أخرى أن كرة القدم ليست مجرد لعبة عابرة والسلام!

تأثير البرغوث

كشف والد نجم اياكس امستردام الهولندي فرانكي دي يونغ والمنتقل لنادي برشلونة دور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حسم انتقال نجله للنادي الكتالوني.. حيث قال إن مكالمة واحدة من البرغوث كانت كافية لإقناع فرانكي رغم أنه واجه صعوبات في فهم لغة ميسي الانجليزية الركيكة!

بكل تأكيد أن اختيار دي يونغ لتمثيل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان الذي كان الأقرب لضمه هو القرار الصائب.. فهو لن يجد وضعية أفضل من اللعب بجوار ميسي لكي يسطع نجمه ويبزغ.

دي يونغ يبدو أنه تعلم من درس البرازيلي نيمار الذي فرّط بفرصة اللعب مع ميسي ولهث خلف الأموال.. وها هو يعض أصابع الندم ويمنّي النفس بالعودة للعب تحت مظلة البرغوث مهما كانت الأثمان!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية