+A
A-

"النواب": تشكيل لجان مشتركة مع "مجلس المرأة" و"الغرفة"

أشادت هيئة مكتب مجلس النواب بلقاء صاحبة السمو الملكي الأمير سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة  مع رئيسي مجلسي النواب والشورى وعدد من أعضاء السلطة التشريعية يوم الأربعاء الماضي بهدف تطوير التعاون المثمر مع المجلس الأعلى للمرأة لدعم مختلف قضايا المرأة والأسرة .

و أعربت هيئة المكتب عن بالغ تقديرها للجهود التي تقوم بها سموها من أجل الارتقاء بمكانة المرأة البحرينية كشريك فاعل و أصيل  في المسيرة التنموية الحضارية الشاملة بمملكة البحرين، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وما تحقق للوطن والمواطنين والمرأة البحرينية من انجازات ومكتسبات حضارية.

كما أكدت الهيئة أن ممثلي الشعب لن يدخروا جهداً في دعم مبادرات النهوض بالمرأة البحرينية في مختلف المجالات، وسن القوانين والتشريعات التي تساندها   في القيام بواجباتها  ومسئوليتها الأسرية والمجتمعية والوطنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس لهيئة مكتب مجلس النواب في دور الانعقاد السنوي العادي الأول من الفـصل التشريعي الخامس المنعقد صباح اليوم برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيس المجلس  .

كما وافقت هيئة مكتب مجلس النواب خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ومجلس النواب، وإعادة تشكيل اللجنة التنسيقية بين المجلس الأعلى للمرأة والسلطة التشريعية لدعم إدماج احتياجات المرأة في التنمية.

‎فيما ناقشت الهيئة عدداً من الرسائل الواردة من لجان المجلس النوعية الدائمة، ‎و نظرت  في الرسائل الواردة من أصحاب السعادة النواب بشأن طلب الكلمة أثناء مناقشة برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019-2022م في جلسة المجلس المقبلة.

‎هذا وقد حضر اجتماع هيئة المكتب كل من : سعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيس المجلس، سعادة النائب هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وسعادة النائب علي اسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ، سعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ، سعادة النائب عمار قمبر رئيس لجنة الخدمات ، وسعادة النائب عبدالرزاق حطاب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وسعادة الدكتور صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين ، والسيدة حنان المضحكي مديرة الشؤون القانونية بالأمانة العامة لمجلس النواب .